top of page

365 يومًا في السعودية.. رونالدو ينجح فرديًا ويفشل في تحقيق أهداف النصر وتحدٍ كبير ينتظره في 2024



كان يوم 30 ديسمبر 2022 تاريخيًا بكل المقاييس لكرة القدم العربية بشكلٍ عام، عندما أعلن نادي النصر السعودي عن التعاقد مع كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال مجانية، ليكون نواة مشروع ضخم وكبير انطلق بعدها في دوري روشن.


عام بالتمام والكمال على وصول رونالدو إلى النصر، ولكن هل من الناحية الفعلية كان النجم البرتغالي مؤثرًا، ويمكن الجزم بنجاح تجربته حتى الآن؟


في هذا التقرير من FanZword نستعرض معًا أرقام رونالدو بعد مرور سنة على انضمامه إلى النصر.


عدد أهداف قياسي



الأكيد أن كريستيانو رونالدو نجح على الصعيد الفردي مع النصر، بالنظر إلى عدد الأهداف الكبير الذي سجله مع العالمي في كل البطولات.

كانت أول مباراة يخوضها رونالدو في ناديه الجديد أمام الاتفاق، ولكنه لم يسجل، لكن بعد ذلك انفجر تهديفيًا وبات الهداف الأول للنصر، وربما للعالم كله.


عدد أهداف رونالدو مع النصر في 2023 هو 43 هدفًا، بواقع 33 هدفًا في الدوري السعودي و3 أهداف في دوري أبطال آسيا وهدف في كأس الملك، فضلًا عن 6 أهداف في البطولة العربية.


وبجانب هذا العدد الكبير من الأهداف مع النصر، فأحرز رونالدو 10 أهداف مع منتخب البرتغال في تصفيات اليورو، وبها يصبح إجمالي أهدافه في 2023، 53 هدفًا، ليكون هداف العالم متفوقًا على كيليان مبابي وهاري كين (52 هدفًا) وإيرلينج هالاند (50 هدفًا).


ألقاب متواضعة



رغم التأثير الهائل الذي تُظهره الأرقام لرونالدو، إلا أنه من الناحية العملية لم يكن مفيدًا للنصر على الصعيد الجماعي، إذ لم يحقق "العالمي" أي بطولة رسمية على مدار عام 2023.


أحرز النصر فقط لقب البطولة العربية للأندية الأبطال، وكان رونالدو هدافها بـ 6 أهداف وأحرز هدفين في المباراة النهائية أمام الهلال.


ولكن في الدوري السعودي موسم 2022-2023، حلّ النصر في المركز الثاني خلف الاتحاد، وودع كأس الملك من نصف النهائي على يد الوحدة.


ويُضاف إلى الفشل الجماعي لرونالدو مع النصر، فشله في أول اختبار له عند وصوله إلى النصر، وتحديدًا في كأس السوبر السعودي بحُلته الجديد، عندما ودّع المسابقة أيضًا من نصف النهائي على يد الاتحاد.


ماذا قدم رونالدو هذا الموسم؟



من جديد يطغو النجاح الفردي لرونالدو على النجاح الجماعي للنصر في موسم 2023-2024.


رونالدو هو متصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي بـ 19 هدفًا، إلا أن النصر في المركز الثاني خلف الهلال بفارق 10 نقاط كاملة.

وبلغ النصر نصف نهائي كأس الملك، ويستعد لخوض غمار دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، وكذلك لعب كأس السوبر السعودي في شهر يناير.


نواة المشروع العملاق




حتى وإن فشل رونالدو في جلب الألقاب إلى النصر، فحتمًا كان نواة نجاح كبير للدوري السعودي.


كان رونالدو النجم الأول العملاق الذي ينضم إلى دوري روشن، وبعدها توالت الأسماء الكبرى، وجميعها أكد على أن انضمام الدون كان كافيًا لإقناعهم بأن هناك شيئًا كبيرًا يجري في السعودية.


كما من الناحية التجارية كان رونالدو مفيدًا بشدة للكرة السعودية.


تحدي 2024


عطفًا على ما سبق، يمكن القول أن رونالدو فرديًا عبّر عن نفسه كما هي العادة بالصورة المثالية، كما أنه أفاد الكرة السعودية بصورة ضخمة للغاية، لكن في 2023، كان ما ينقصه هو أن يترجم قدراته إلى مساعدة النصر على تحقيق الألقاب، وربما أن هذا هو التحدي الكبير الذي ينتظره في عام 2024، أن يعود "العالمي" مرة أخرى إلى منصات التتويج.

١٥ مشاهدة٠ تعليق

Commenti


bottom of page