top of page

5 حلول جديدة داخل برشلونة لتعويض جافي.. لاعب عربي منها



أشارت صحيفة "سبورت" إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قرر الاستعانة بلاعبي فرق الشباب والرديف من أجل إيجاد بديل ولو بصورة مؤقتة لجافي في المرحلة المقبلة.


ويستعد النادي الكتالوني لمواجهة رايو فاييكانو يوم السبت في الدوري الإسباني، وهي أول مباراة بعد التوقف الدولي الأخير الذي شهد إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب لمدة تزيد عن 8 أشهر.


وشارك في تدريبات البلوجرانا مساء الخميس 5 أسماء من اللاعبين الشباب ممن يمكنهم اللعب في وسط الملعب وتعويض جافي، وهم أليكس جاريدو، كاسادو، أوناي، ميكاييل، وآنخيل ألاركون، بجانب اللاعب صاحب الأصول المغربية محمد مخلص.


مخلص البالغ من العمر 23 لاعبًا انضم لبرشلونة في يناير الماضي من أندورا، ويلعب في فريق الرديف، وبرزت إمكاناته مؤخرًا بعد أن سجل هدفًا وصنع 7 آخرين خلال 32 مباراة بالقميص الكتالوني حتى الآن.


ويُعرف مخلص بقصر قامته ولكن مع ذلك فيتميز بالروح العالية وقدرته على افتكاك الكرة والتمرير بشكل متقن، كما أن لديه باع طويل مع منتخب إسبانيا للناشئين وتدرج بينها في السنوات الماضية، لذا فإنه يمتلك الكثير من نفس الخصائص التي ميّزت جافي وجعلته أحد نجوم برشلونة في السنتين الأخيرتين.


وعلى صعيد متصل، فيبدو أن برشلونة سيفقد عددًا من لاعبيه في مباراة رايو، وعلى رأسهم الثنائي رافينيا ورنالد أراوخو لشعورهما بالإجهاد بعد رحلة سفر طويلة من أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا في أعقاب نهاية التوقف الدولي.


وشارك أراوخو ورافينيا في مباراتي أوروجواي والبرازيل بالتصفيات في مدة أقل من أسبوع، فضلًا عن المسافة الطويلة في العودة إلى برشلونة، لذا فأغلب الظن أن تشافي سيمنحهما الراحة من مباراة رايو حتى يكونا في جاهزية تامة لخوض المباراة الأهم أمام بورتو.


في الوقت نفسه، فإن تير شتيجن أقرب إلى الغياب عن مباراة رايو بسبب إصابته في الظهر، إذ أنه لم يشارك في التدريبات لليوم الثالث على التوالي، ولا ينوي تشافي المجازفة به حتى يتمكن من التعويل عليه في المباراة الحاسمة أمام بورتو.


يذكر أن برشلونة سيواجه بورتو يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا ولكل منهما 9 نقاط، في حين يأتي شاختار بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وخسارة البلوجرانا من النادي البرتغالي ستجعل موقفه صعبًا في محاولته فك عقدة المجموعات والتأهل إلى دور الـ 16.

١٣ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page