top of page

أتى من ريال مدريد ليكتب تاريخ جيرونا.. جوتيريز يعبث ببرشلونة! (فيديو)

تاريخ التحديث: ١١ ديسمبر ٢٠٢٣


 ميجيل جوتيريز ظهير نادي جيرونا الأسباني

كانت مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني تاريخية بكل المقاييس، فالنادي الكتالوني الصغير استطاع أن يحقق فوزه الأول على العملاق بنتيجة كبيرة 4-2، ومع أداء مميز بات معتادًا هذا الموسم من كتيبة المدرب ميجيل سانشيز.


لكن من متابعة المباراة يمكن للمتابع أن يلحظ أن الظهير الأيسر لجيرونا كان اللاعب الأقوى والأفضل على الإطلاق في اللقاء، حتى أن موقع "سوفا سكور" الشهير منحه أعلى تقييم من بين جميع لاعبي الفريقين.


هذا الظهير هو ميجيل جوتيريز، الذي نشأ وترعرع في ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى جيرونا في صيف 2022 نظير 4 ملايين يورو.


جذب جوتيريز البالغ من العمر 22 عامًا الأنظار إليه بفضل سرعته الهائلة وثقته الكبيرة بنفسه، فكان يتسلم الكرة في أماكن خطيرة من الملعب دفاعيًا، ثم يركض كالفهد متقدمًا ومثيرًا للقلاقل في دفاعات برشلونة من جبهته اليُسرى.


عانى البرازيلي رافينيا أمام جوتيريز، وتقريبًا لم ينجح في المرور منه بأي لقطة، ومن يصدق أن نفس هذا اللاعب القوي دفاعيًا، كان كابوسًا هجوميًا بالنسبة لبرشلونة على مدار 90 دقيقة.


وكلل جوتيريز هذه الجهود الاستثنائية بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 40، ومنح به التقدم للمرة الثانية في المباراة لجيرونا.


منذ 2016 وصل جوتيريز إلى ناشئي ريال مدريد من ناشئي خيتافي، وأخذ يتدرج في الفئات السنية حتى بلغ الفريق الأول الموسم قبل الماضي، وخاض مباراته الأولى في مواجهة شيريف بدوري أبطال أوروبا عام 2021.


إجمالًا، لعب جوتيريز مع الفريق الأول لريال مدريد 10 مباريات فقط في كل البطولات، صنع خلالها هدفين ولم يسجل أبدًا، ثم أتى قرار المدرب كارلو أنشيلوتي بالاستغناء عن خدماته في نهاية الموسم قبل الماضي، ليرحل إلى جيرونا في صيف 2022.


الغريب أن ريال مدريد الآن وبعد سنتين يبحث عن ظهير أيسر جديد، ففيرلاند ميندي لم يقدم يومًا الأداء المطلوب منه، ودافيد ألابا لا يتم الاعتماد عليه في هذا المركز، في حين كانت جوهرة مثل جوتيريز متاحة وبالمجان أمام النادي الملكي.


اليوم، جوتيريز مشجع ريال مدريد ترك بصمته في معقل برشلونة من جهة، ومن جهة أخرى ترك خيبة الأمل لدى مسؤولي ريال مدريد الذين تنازلوا عن فرصة كبيرة بامتلاك ظهير أيسر يبدو سيكون من الأفضل في العالم قريبًا.


كان هدف جوتيريز هو الأول له هذا الموسم مع جيرونا، والمساهمة الرابعة إجمالًا في 17 مباراة بكل البطولات، ويا له من افتتاح.. نترككم مع فيديو الهدف الآن.



١١ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page