top of page

أنشيلوتي: تشافي مدرب عظيم، ولكن!

تاريخ التحديث: ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣


ثناء انشيلوتى مدرب الريال على تشافى مدرب برشونة

يرى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن تشافي هيرنانديز مدرب وشخص عظيم، لكنه يؤمن أن مستقبل المدربين بشكلٍ عام يتحدد بناء على النتائج، لذا فليس مستغربًا ما يمر به مدرب برشلونة من انتقادات مؤخرًا.


وخسر برشلونة آخر مباراتين أمام جيرونا وأنتويرب، وبدأ الحديث يزداد عن غضب داخل إدارة النادي الكتالوني قد يُطيح بتشافي من منصبه إذا لم تتحسن النتائج في الفترة المقبلة.


وعند سؤال أنشيلوتي عن أن تشافي قال سابقًا أن برشلونة أصعب نادٍ يمكن تدريبه ومدى اتفاقه مع ذلك، قال الإيطالي "لا أعرف حقًا ما هو الأصعب، ولكن الانتقادات التي يتعرض لها المدربون هي جزء من هذه الوظيفة".


كما أضاف "هذه الوظيفة تتحكم فيها النتائج وهي مقياس الحكم عليك كمدرب وليست الطريقة أو الأفكار، ما يحدد مستقبلنا هو أننا فزنا أو لا".


واختتم في هذا الصدد بقوله "على المدربين أن يتقبلوا هذا الواقع، وتشافي يدرك ذلك جيدًا. بالنسبة لي، تشافي محترف عظيم ومدرب عظيم حقًا".


يذكر أن تشافي وأنشيلوتي التقيا في 8 مباريات سابقة بكل البطولات، وفاز كل منهما في 4 وخسر في مثلهم، ولم يسبق وأن تعادلا.


وفي حين أن تشافي مستقبله على المحك، فالحديث الدائم حول أنشيلوتي هو عن استمراره في الريال لما بعد الصيف المقبل، وحول ذلك أجاب "إذا كان النادي سعيدًا فأنا سعيد، إذا أرادوا بقائي فلن نواجه مشكلات".


وأتم "عقدي ممتد حتى 30 يونيو 2024، وفي ذلك التوقيت سأبدأ في التعامل مع الموقف ولنرى ما سيحدث وقتها".

١٧٥ مشاهدة٠ تعليق

תגובות


bottom of page