top of page

"إصابة جافي" منفذ برشلونة الوحيد للحياة في يناير 2024 بضم فيتور روكي!



لولا إصابة جافي لما تمكن برشلونة من ضم فيتور روكي في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، هكذا أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" مؤكدة على صعوبة الوضع الاقتصادي في النادي الكتالوني خلال هذه الفترة.


وكان من المقرر أن ينضم روكي إلى برشلونة في الصيف المقبل، إلا أن تشافي هيرنانديز طالب الإدارة بأن ينضم البرازيلي سريعًا في ظل أزمة هجومية واضحة يُعانيها البلوجرانا هذا الموسم.


ودفع برشلونة 40 مليون يورو لأتلتيكو باراناينسي لضم صاحب الـ 18 عامًا، ووقع على عقد طويل الأمد مع البرسا حتى صيف 2026.


لكن المفاجأة أن برشلونة لن يتمكن من إدراج روكي في قائمته سوى باعتباره لاعبًا مُعارًا حتى صيف 2024، بديلًا لجافي.


السبب الرئيسي في ذلك هو عدم قيام صندوق ليبرو الألماني بدفع قيمة شراء 10% من أسهم ستوديوهات برسا، البالغة قيمتها 40 مليون يورو.


وأصبح هكذا برشلونة بدون موارد مالية تتماشى مع قواعد اللعب المالي النظيف، ولولا إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي، لما نجح برشلونة في ضم روكي لقائمته.


وتمنح رابطة الدوري الإسباني الحق للأندية التي يتعرض لاعبوها لإصابات طويلة في منتصف الموسم في تعويضه بلاعب آخر نظير راتب يوازي راتبه بنسبة 80% فقط، وعلى سبيل الإعارة حتى عودة اللاعب المصاب من إصابته.


واستغل برشلونة هذا البند وأرسل أوراق روكي بالفعل إلى الليجا، في انتظار أن تأتي الموافقة قبل يوم الخميس حتى يتسنى للاعب المشاركة في أول مباراة بالقميص الكتالوني أمام لاس بالماس.

٢٣ مشاهدة٠ تعليق

Commenti


bottom of page