top of page

إقالة سانتو تكلف خزائن الاتحاد رقمًا ضخمًا.. وفليك على رأس المرشحين لخلافته



ذكرت تقارير صحفية سعودية أن إقالة نونو سانتو من تدريب الاتحاد كلّفت النادي السعودي رقمًا ضخمًا كتعويض عن فك الارتباط مع المدرب البرتغالي.


وكان عقد سانتو مع الاتحاد ممتدًا لعام آخر، ولكن سوء النتائج عجّل برحيله عن نمور جدة، بعد التراجع للمركز السادس في الدوري السعودي والخسارة في دوري أبطال آسيا أمام القوة الجوية 2-0.


وحسب الأنباء، فإن إدارة الاتحاد ستضطر لدفع 8 ملايين دولار بشكل فوري لسانتو بعد إقالته كبقية مستحقاته هو وجهازه الفني.


في الوقت نفسه، هناك 4 أسماء مرشحة على طاولة إدارة "العميد" لخلافة البرتغالي، يتصدرها مدرب منتخب ألمانيا السابق هانزي فليك.


وأقيل فليك من تدريب ألمانيا في سبتمبر الماضي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال مع المانشافت، علمًا بأنه قاد بايرن ميونخ للسداسية التاريخية في 2020 ويصنف من مدربي النخبة في كرة القدم.


الاسم الثاني في قائمة المرشحين هو جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد وولفرهامبتون السابق، بجانب اسم آخر وهو الفرنسي لوران بلان مدرب ليون الذي أُقيل من منصبه في بداية هذا الموسم.


وطُرح اسم روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الحالي، على طاولة إدارة الاتحاد أيضًا، لكن يبدو التعاقد معه صعبًا بسبب ارتباطه بعقد طويل الأمد مع الفراعنة.


يُشار إلى أن اسم المدرب النمساوي أوليفر جلاسنر كان ضمن المطروحين أيضًا لتدريب الاتحاد، وهو المدرب الذي حقق الدوري الأوروبي مع آينتراخت فرانكفورت منذ عامين.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page