top of page

الأهلي يسحق الاتحاد في قلب جدة ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية



سحق الأهلي مضيفه الاتحاد بنتيجة 3-1، في القمة العربية التي أقيمت في إطار دوليّ بربع نهائي كأس العالم للأندية 2023 بملعب الجوهرة المشعة.


كانت بداية المباراة مثيرة بعدما أخطأ حسن كادش في لمس الكرة بيده، لتحتسب تقنية الفيديو ركلة جزاء للأهلي نجح علي معلول في تحويلها إلى شباك عبد الله المعيوف بالدقيقة 20.


وكانت النقطة الفاصلة في المباراة بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد من لمسة يد على محمد عبد المنعم، إلا أن كريم بنزيما أهدرها بعد تصدٍ مميز من محمد الشناوي.


وفي الشوط الثاني، نجح حسين الشحات في استغلال مرتدة سريعة ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 59، وسرعان ما أحرز إمام عاشور الهدف الثالث وقتل به اللقاء تمامًا في الدقيقة 62.


وفي الدقيقة الأخيرة تلقى أنتوني موديست بطاقة حمراء، تبعها إحراز كريم بنزيما لهدف حفظ ماء وجه الاتحاد لتنتهي المباراة 3-1 لصالح المارد الأحمر.


الفوز هو الأول على الإطلاق للأهلي على الاتحاد بكل البطولات، بعد 4 مباريات سابقة جمعت بينهما فاز فيها النادي السعودي بـ 3 مباريات، أبرزها في كأس العالم للأندية 2005 في اليابان بهدف محمد نور.


وبهذا الفوز، يضرب الأهلي موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الإثنين المقبل، في الثامنة مساءً بتوقيت مصر بملعب الجوهرة المشعة.


يذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي سيواجه الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريد دياموندز في نهائي المسابقة يوم الجمعة المقبلة.

١٩ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page