top of page

الباب أُغلق في وجهه للأبد.. ريال مدريد يتراجع عن فكرة ضم مبابي



يبدو أن بيان ريال مدريد الذي أكد خلاله النادي أنه لم يتفاوض مع كيليان مبابي، لم يكن خطوة استراتيجية من فلورنتينو بيريز، بل هو الموقف الحقيقي لإدارة الميرينجي في الفترة الأخيرة.


هذا ما ذكرته "كادينا سير" والتي كشفت أن كيليان مبابي أصبح خارج حسابات ريال مدريد، ولن تتواجد محاولات مرة أخرى لضمه.


وحسب التقرير، فإن سببين رئيسين خلف عدول ريال مدريد عن ضم نجم باريس سان جيرمان، أولهما والأهم هو راتبه الضخم ومكافأة الانتقال التي كان ليظفر بها بمجرد انضمامه إلى فريق العاصمة الإسبانية.


راتب مبابي مع الريال كان من المفترض أن يكون 35 مليون يورو سنويًا، وهو رقم ضخم جدًا، علمًا بأن أعلى راتب في قائمة الفريق أقل 3 أضعاف من هذا الرقم.


بجانب العبء الاقتصادي الكبير على خزائن ريال مدريد، كان هذا الراتب ليسبب أزمة داخل غرفة خلع الملابس، باعتبار أن بقية النجوم سيطالبون بالتساوي أو الاقتراب قليلًا من هذا الرقم.


ويُضاف إلى ذلك أن على ريال مدريد دفع 30 مليون يورو أو أكثر كمكافأة انتقال، وهو أيضًا رقم لا يريد النادي أن تتحمله خزائنه ويدخله في أزمات اقتصادية هو في غنى عنها.


أما السبب الثاني، فهو أن كيليان مبابي "كبير" من ناحية العمر قياسًا بالفريق الذي يخطط فلورنتينو بيريز له.


إذا انضم مبابي للريال في صيف 2024، فسيكون في السادسة والعشرين من عمره، بينما يفضل فلورنتينو بيريز لاعبين أصغر عمرًا مثل إندريك ورودريجو وفينيسيوس بما يتماشى مع مشروع اللاعبين الشباب المُتبنى في سانتياجو برنابيو.


يذكر أن ريال مدريد حاول ضم مبابي في صيف 2022، وبالفعل كان كل شيء يشير أنه قريب من سانتياجو برنابيو، إلا أن المفاجأة كانت بقرار تجديده لباريس سان جيرمان، والذي أثار غضبًا كبيرًا في أروقة مدريد آنذاك.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page