top of page

الركراكي: نسيت صفعة تنزانيا ولا خيار أمام المغرب سوى الفوز

تاريخ التحديث: ٢١ نوفمبر ٢٠٢٣


وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي

رفض وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، التقليل من منتخب تنزانيا قبل مواجهتهما في تصفيات كأس العالم 2026، وأكد على أن قارة أفريقيا لا يوجد بها منتخبات ضعيفة، مشددًا على ضرورة تحقيق أسود الأطلس للانتصار من قلب مدينة دار السلام.


ولم يخض منتخب المغرب مباراته الأولى في التصفيات بسبب انسحاب منتخب إريتريا، لتبدأ مسيرته مع الملعب الوطني مكابا بمواجهة تبدو صعبة أمام منتخب تنزانيا، ورفض الركراكي خوض مباراة وديًا عوضًا عن المُلغاة، وكشف السبب بقوله "لم نلعب أية ودية بقرار مني كي تتهيأ المجموعة لهذه المباراة جيدًا".


أما عن مباراة تنزانيا، فقال "لم يعد هناك منتخبات ضعيفة وأخرى قوية، نحن مدركون أننا سنواجه منتخبًا صعبًا يريد الفوز وإلحاق الضرر بنا".


وتابع "لطالما حذرت في تصريحاتي من المنتخبات التي لم تشارك مسبقًا في كأس العالم ومدى رغبتها في التمرد على الكبار. تنزانيا منتخب قوي حقًا داخل ملعبه".


وتطرق الركراكي لتذكر آخر مواجهة جمعته مع تنزانيا في تصفيات كأس العالم 2014، عندما كان مساعدًا للمدرب رشيد الطاوسي وخسر المغرب 3-1، فقال "سواء أكانت صفحة أم صفعة مثلما يقول البعض، فقد طويتها. لقد مر عليها 10 أعوام، ونحن أبناء اليوم ونركز على مباراة الغد".


وأتم حديثه قائلًا "لا مجال أمامنا للخطأ، ولا خيار آخر أمامنا سوى تحقيق الفوز لأن المغرب مثّل أفريقيا جيدًا في كأس العالم بقطر وعليه أن يكرر ذلك، لكن الأمر يتطلب الكثير من الجهد من اللاعبين".


وتتصدر زامبيا صدارة مجموعة المغرب برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن تنزانيا، كما تضم المجموعة أيضًا منتخبي النيجر والكونغو.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page