top of page

السعودية تقترب من استضافة كأس العالم 2034


اقتربت المملكة العربية السعودية من حسم استضافة كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان أستراليا تراجعها عن فكرة طلب تقديم طلب استضافة البطولة الأغلى في عالم كرة القدم.


وحثّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دول قارة آسيا وأوقيانوسيا على التقديم لاستضافة مونديال 2034 للعمل بمبدأ التدوير في القارات، حيث تستقبل أمريكا الشمالية مونديال 2026، وأوروبا وأفريقيا مونديال 2030.


كانت أستراليا عمليًا المنافس الوحيد للسعودية، إلا أنه ومساء الثلاثاء خرج رئيس الاتحاد ليعلن رسميًا أن بلاده صرفت النظر عن الأمر.


وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، جيمس جونسون "بعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة بعدم تقديم ملفنا لاستضافة كأس العالم 2034".


وقد يكون الدعم الهائل الذي أظهره بالفعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للسعودية لاستضافة المونديال، سببًا رئيسيًا في إدراك أستراليا صعبة مهمتها.


السعودية ستستضيف عددًا من الفاعليات الكبرى في السنوات المقبلة، مثل كأس آسيا 2027 ودورة الألعاب الشتوية 2029، كما أنها باتت البقعة الأبرز في الشرق الأوسط لكرة القدم بعد جذب العديد من نجوم كرة القدم حول العالم لأنديتها.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page