top of page

"الفوز على ريال مدريد".. تشافي يتحدث عن أفضل لحظاته في تدريب برشلونة


يحتفل تشافي هيرنانديز بمرور عامين على توليه مسؤولية تدريب برشلونة خلفًا لرونالد كومان، وفي هذا السياق سُئل عن اللحظة الأفضل له خلال مسيرته في كامب نو حتى الآن.


ويستعد برشلونة لمواجهة شاختار في رابع جولات مجموعات دوري أبطال أوروبا، وخلال المؤتمر الصحفي قال عن تجربه مع البلوجرانا " أنا سعيد للغاية، ولكن أعتقد أننا لا نزال في نصف الطريق".


كما أضاف " علينا أن نواصل التطور حتى نستطيع المنافسة على الألقاب الأوروبية".


أما عن لحظته المفضلة خلال عامين مع برشلونة، فأجاب قائلًا "الفوز بكأس السوبر أمام ريال مدريد".


وتفوق برشلونة على ريال مدريد 3-1 بملعب الملك فهد الدولي في نهائي كأس السوبر الإسباني 2022، ليثأر بذلك من خسارته نهائي العام السابق 3-2 بالملعب نفسه.


كان هذا اللقب هو أول لقب رسمي يتوج به تشافي مع برشلونة، مما يبرر تفضيله لهذا الفوز تحديدًا رغم تفوقه على الريال في 6 مباريات أخرى.


وحقق تشافي مع برشلونة لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد أشهر قليلة من كأس السوبر، ليحقق هيمنة محلية عاد بها البرسا بعد فترة عصيبة عاناها في السنوات الخمس الأخيرة.


لكن على الصعيد الأوروبي، ودّع برشلونة مع تشافي دوري الأبطال من دور المجموعات مرتين، ثم خرج من الدوري الأوروبي من ربع النهائي مرة أمام آينتراخت فرانكفورت، وأخرى في ملحق دور الـ 16 أمام مانشستر يونايتد.


ويبدو أن عقدة مجموعات دوري الأبطال في طريقها إلى الفك أيضًا، ففي حالة فوز البرسا أمام شاختار في ألمانيا، سيضمن بذلك وصوله إلى دور الـ 16 هذا العام.


يذكر أن تشافي قاد برشلونة في 104 مباراة بكل البطولات، حيث نجح في الفوز بـ 66 منها والتعادل في 18، وتلقى الهزيمة 22 مرة آخرها أمام ريال مدريد في الكلاسيكو.


وسجل النادي الكتالوني في ولاية تشافي 201 هدفًا، في حين سكنت شباكهم 102 هدفًا.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page