top of page

القوة الجوية يكتب نهاية نونو سانتو في الاتحاد



واصل الاتحاد الانهيار، وهذه المرة تلقى الهزيمة الأولى القارية له هذا الموسم بعد الخسارة من القوة الجوية 2-0 في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.


وعلى الرغم من مشاركة الاتحاد بالقوام الأساسي وبكافة نجومه، وعلى رأسهم كريم بنزيما، إلا أنه قدم مباراة أخرى سيئة قد تُطيح بالمدرب نونو سانتو من منصبه.


تقدم القوة الجوية عبر علي جاسم في الدقيقة 44، قبل أن ينجح مهند عبد الرحيم كرار في القضاء على آمال النادي السعودي في العودة للقاء بهدف ثانٍ في الدقيقة 52.


من الناحية العملية هذه الهزيمة لا تضع الاتحاد في مأزق آسيويًا، حيث لا تزال صدارة ترتيب المجموعة له برصيد 9 نقاط، أما القوة الجوية فبلغ النقطة السابعة في المركز الثاني، ويأتي سيبهان الإيراني ثالثًا بـ 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لفريق أجمك.


لكن هذه الهزيمة هي امتداد لسلسلة النتائج السلبية، فـ "العميد" لم يعرف الفوز سوى مرتين في آخر 10 مباريات، كما أنه لم يفز في الدوري السعودي منذ شهر سبتمبر الماضي.


وبحسب الصحف السعودية، فإن إدارة الاتحاد بصدد إقالة المدرب نونو سانتو من منصبه لتراجع النتائج، لكن لم يتم الكشف عن بديل البرتغالي في ملعب "الجوهرة المشعة".


ويستعد الاتحاد لمرحلة هامة للغاية، والحديث هنا عن بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في ديسمبر المقبل، لذا فالإدارة تريد أن تعود الأمور إلى نصابها الصحيح قبل انطلاق الحدث المرتقب.


وسيواجه "نمور جدة" فريق أوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر في الدور الأول، وفي حالة النجاح في الفوز، سيضربون موعدًا مع الأهلي المصري في ربع النهائي.


ويحتل الاتحاد المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن صاحب الصدارة، الهلال.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page