top of page

باريس سان جيرمان يُلهم ريال مدريد لإعادة لاعبه السابق!

تاريخ التحديث: ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣


لاعب ريال مدريد السابق  تافيكوسا كوبو

ذكرت صحيفة "ديفينسا سنترال" أن ريال مدريد يخطط لاستعادة لاعبه السابق تافيكوسا كوبو، أملًا في تحقيق مكاسب كبيرة من الجانب التسويقي له.


كانت تجربة باريس سان جيرمان في ضم الكوري الجنوبي كانج إن لي أكبر محفزات ريال مدريد للتفكير في هذه الخطوة، حيث در الشاب أموالًا طائلة على خزائن النادي الفرنسي بسبب الجمهور الذي أتى معه من جنوب شرق آسيا.


وتؤمن إدارة ريال مدريد بقدرات كوبو كلاعب، وبجانب ما يمكن أن يضيفه رياضيًا، فإنه من الناحية التسويقية قد يكون منجم ذهب بالنسبة للنادي الملكي.


كوبو، البالغ من العمر 22 عامًا، اشتراه ريال سوسيداد من مدريد بـ 6.5 مليون يورو في صيف 2022، لكن يحتفظ الريال لنفسه ببند في العقد يسمح له بإعادة الشراء اللاعب نظير ما يقرب من 30 مليون يورو.


من الناحية المالية، تبدو صفقة كوبو ناجحة إن حدثت، فمن المتوقع أن يجلب اللاعب معه ملايين المشجعين من اليابان، فضلًا عن الدخل الكبير المتوقع من بيع قمصانه.


مما يُحفز أيضًا الريال، هو أن كانج إن لي بيعت قمصانه في كوريا الجنوبية بنفس عدد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وفرنسا الأول، وهذا نفسه ما اعترف به مدير التسويق في النادي الباريسي بتأكيده أن الصفقة كانت مربحة للغاية للنادي على الصعيد الاقتصادي وربما أكثر من القيمة الرياضية.


وشارك كوبو هذا الموسم في 16 مباراة بكل البطولات مع ريال سوسيداد، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين.


وضم ريال مدريد كوبو في صيف 2019، قبل أن يعيره إلى ريال مايوركا وفياريال وخيتافي وريال سوسيداد، ثم اشتراه الأخير في صيف 2022.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page