top of page

بالأربعة وللمرة الأولى في التاريخ.. جيرونا يُسقط برشلونة وينفرد بصدارة الدوري الإسباني

تاريخ التحديث: ١١ ديسمبر ٢٠٢٣


سقوط برشلونة بالأربعه أمام نادي جيرونا الأسباني

واصل جيرونا مفاجأته الكبرى في الدوري الإسباني، وتغلب على برشلونة في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي 4-2 في الجولة السادسة عشر من الليجا.


ولم يحتج جيرونا إلى الكثير من الوقت للتقدم على برشلونة، حيث أحرز الهدف الأول عبر أرتم دوفبيك في الدقيقة 12، إلا أن روبرت ليفاندوفسكي تعادل بسرعة لأصحاب الأرض في الدقيقة 19.


وقبل نهاية الشوط الأول، أحرز ميجيل جوتيريز الهدف الثاني لجيرونا بالدقيقة 40، وبينما يبحث البرسا عن التعديل، وبخطأ من كوندي، نجح فاليري فيرنانديز إيسترادا في إحراز هدف قتل المباراة بالدقيقة 80.


ونجح إلكاي جوندوجان في إحراز هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 91، ثم أضاع روبرت ليفاندوفسكي فرصة التعديل بصورة غريبة، لترتد الكرة بالهدف الرابع لجيرونا عبر كريستيان ستواني.


هذه هي المرة الأولى التي ينجح جيرونا في تحقيق الفوز على برشلونة عبر التاريخ، حيث التقيا سابقًا 6 مرات في الدوري الإسباني، فاز خلالها البلوجرانا 4 مرات وتعادلا في مرتين.


هذا الفوز غيّر الكثير في ترتيب الدوري الإسباني، فهكذا أصبح جيرونا منفردًا بصدارة ترتيب الليجا برصيد 41 نقطة، مستغلًا سقوط ريال مدريد بالتعادل مع ريال بيتيس 1-1 يوم السبت.


وتراجع برشلونة إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، بعد أن فاز أتلتيكو مدريد على ألميريا وبات الثنائي يتساوى بـ 34 نقطة مع أفضلية كتيبة دييجو سيميوني بفارق الأهداف.

٣ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page