top of page

برشلونة يستهدف نجمه السابق "المصاب" لتعويض غياب جافي الطويل!

تاريخ التحديث: ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣


احتفال سابق للاعبي برشلونه تياجو الكانتارا وتشافى الونسو

بدأت إدارة برشلونة في بحث سبل تعويض غياب جافي الطويل، وظهر خيار التعاقد مع تياجو ألكانتارا، لاعب ليفربول، باعتباره أحد الأفكار السديدة بالنظر لقدرات اللاعب وتاريخه في كامب نو.


وبدأ ألكانتارا مسيرته في كرة القدم مع برشلونة، لكن في عام 2013 ومع وصول بيب جوارديولا لتدريب بايرن ميونخ، انتقل معه إلى النادي البافاري، قبل أن ينتقل في 2021 إلى ليفربول.


ورغم المسيرة المميزة مع بايرن وقبلها مع البرسا، إلا أن تياجو عانى من إصابات كثيرة مع ليفربول قوّضت تجربته كثيرًا مع كتيبة المدرب يورجن كلوب.


وحسبما ذكرت صحيفة "سبورت" فبرشلونة معجب بفكرة ضم ألكانتارا، لا سيما وأن عقده ينتهي مع ليفربول بنهاية هذا الموسم، مما يجعل سعره في متناول النادي الكتالوني.


ومن جهة أخرى، فإن الإمكانات التي لدى اللاعب، بجانب علاقته المميزة مع تشافي هيرنانديز، تجعله خيارًا مثاليًا على كل الأصعدة لتعويض غياب جافي وسد الفجوة في وسط الملعب.


وسيفقد برشلونة جهود نجمه صاحب الـ 18 عامًا لمدة 9 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا في تصفيات يورو 2024.


ويحق برشلونة القيام بصفقة تعويضية في يناير المقبل بعيدًا عن قوانين اللعب المالي النظيف، ولكن بشرط أن يمتد عقد اللاعب الجديد لنهاية الموسم فقط، بجانب أن يبلغ راتبه 80% من راتب جافي بحد أقصى.


تبقى الإشارة إلى أن تياجو لم يخض أي مباراة مع ليفربول هذا الموسم بسبب الإصابة، ويفترض أن يعود مرة أخرى إلى الملاعب بداية العام المقبل.

٣ مشاهدات٠ تعليق

コメント


bottom of page