top of page

تزايد فرص بقاء أنشيلوتي مع ريال مدريد بسبب البرازيل

تاريخ التحديث: ٩ ديسمبر ٢٠٢٣


كارلو أنشيلوتى مدرب ناديريال مدريد الأسباني

يبدو أن كارلو أنشيلوتي بات أقرب للبقاء مع ريال مدريد عن الرحيل لتدريب منتخب البرازيل، وذلك بعد قرار محكمة ريو دي جانيرو بعزل رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريجز.


وأتى قرار عزل رودريجيز من منصبه على خلفية الحكم الصادر بعدم شرعية انتخابات مجلس إدارة الاتحاد البرازيلي التي أقيمت العام الماضي، والتي بمقتضاها يُفترض أن يبقى رودريجيز في منصبه حتى عام 2026.


ونتيجة للقرار، سيتولى رئيس المحكمة العليا للرياضة، القاضي خوسيه بيرديز منصب رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مؤقتًا، وسيكون مسؤولًا عن تنظيم انتخابات جديدة خلال 30 يومًا.


وبشكلٍ عام فإن البرازيل تواجه خطر عقوبات غليظة من "فيفا"، حيث أن الاتحادات الأعضاء ملزمة بإدارة شؤونها بشكل مستقل ودون تأثير غير مبرر من أطراف ثالثة، بما في ذلك أي سلطات حكومية.


هذه الحالة من الغموض التي تحيط بالكرة البرازيلية من شأنها أن تجعل بلاد السامبا تتراجع عن التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، لا سيما وأن الرئيس المعزول كان أكثر من يؤمن بالفكرة ويريد ضم المدرب الإيطالي.


وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة مما تردد عن أن الاتحاد البرازيلي يمتلك ما يؤمن وصول أنشيلوتي لتدريب المنتخب الأصفر من الناحية القانونية، إلا أن الأمور الآن ستختلف كثيرًا مع تغيير مجلس الإدارة.


تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير من داخل إسبانيا رجحت أن تمنح إدارة ريال مدريد أنشيلوتي عرضًا لتجديد عقده لمدة موسمين بعد نجاحه الكبير في السنتين الأخيرتين في سانتياجو برنابيو.

٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page