top of page

تصريح غريب من بلماضي: الجزائر غير مرشحة للفوز بكأس أمم أفريقيا!



رفض جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، فكرة أن تكون بلاده مرشحة للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.


ووقع "محاربو الصحراء" في مجموعة واحدة رفقة بوركينا فاسو وأنجولا وموريتانيا، ورغم الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر، إلا أن بلماضي يرى منتخبات أخرى أوفر حظًا للفوز باللقب.


المدرب الجزائري في تصريحات إعلامية قال "نحن لم نتأهل إلى كأس العالم، وأقصينا من الدور الأول لكأس أفريقيا (2021)، ولذلك فنحن لسنا مرشحين للفوز ببطولة 2023".


كما أضاف "المرشحون للفوز بكأس أفريقيا غالبًا نفسهم، وهم مصر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا ومنتخب كوت ديفوار سيكون مرشحًا كبيرًا لأنه يستضيف البطولة على أرضه".


وتضم قائمة الجزائر أسماء كثيرة مميزة على رأسها رياض محرز، الذي أعلن رغبته في تحقيق الكان الثاني له بعد التتويج بلقب 2019 في مصر.


وبدأ منتخب الجزائر استعداداته لأمم أفريقيا منذ 20 ديسمبر، فيما اعتبره بلماضي تعلمًا من دروس الماضي، بعد عدم الاستعداد جيدًا لنسخة 2021، مما أدى إلى توديعها بصورة مخيبة للآمال من دور المجموعات.


يذكر أن منتخب الجزائر سيخوض مباراتين وديتين أمام توجو وبوروندي في المعسكر المقرر إقامته في توجو بالفترة من 1 وحتى 10 يناير المقبل.

١٠ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page