top of page

مبلغ ضخم وصفقة شتوية.. هكذا سيعوض برشلونة غياب جافي الطويل

تاريخ التحديث: ٢١ نوفمبر ٢٠٢٣


لاعب برشلونه جافى رفقه المدرب تشافى هرنانديز

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيقوم بتعويض برشلونة بمبلغ كبير عن إصابة جافي مع منتخب إسبانيا، فضلًا عن سماح رابطة الدوري الإسباني للنادي الكتالوني بإبرام صفقة شتوية بعيدًا عن قانون اللعب المالي النظيف لتعويض صاحب الـ 18 عامًا.


وتأكد غياب جافي لمدة تتراوح بين 6 لـ 8 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع إسبانيا في مباراة جورجيا بالجولة قبل الأخيرة من تصفيات يورو 2024.


ولإصابته في فترة التوقف الدولي، يفترض أن يقوم "فيفا" بتعويض برشلونة عن إصابة جافي بمبلغ يتراوح بين 5 إلى 7 ملايين يورو بحد أقصى، وإن كانت إدارة البرسا لا يهمها ذلك كثيرًا لأنه لن يعوض عمليًا الخسارة الكبيرة لأحد أهم لاعبي فريقها.


من جهة أخرى، ألغت رابطة الدوري الإسباني ميزة منح الأندية التي يصاب أحد لاعبيها لمدة طويلة، فرصة التعاقد مع لاعب بديل له بعيدًا عن مواعيد فترات الانتقالات، وهو البند الذي استغله برشلونة في 2020 وضم مارتن برايثوايت بشهر فبراير من ليجانيس آنذاك.


لكن رابطة الليجا تمنح الفرصة للفريق الذي يتعرض أحد لاعبيه لإصابة طويلة بأن يعوضه بلاعب آخر حتى وإن كان لا يتماشى ذلك مع قوانين اللعب النظيفة، شريطة أن يكون راتبه بنسبة 80% من راتب اللاعب المُصاب بحد أقصى، وأن يمتد عقده فقط حتى نهاية الموسم.


وهكذا، يتوقع أن يستغل برشلونة أموال "فيفا" أو أي موارد مالية أخرى من أجل التعاقد مع لاعب وسط ملعب بمواصفات جافي، لا سيما وأن ابن كتالونيا لعب دورًا بارزًا في كتيبة تشافي هيرنانديز هذا الموسم.


وشارك جافي في 15 مباراة بكل البطولات هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وصنع آخر، كما اعتمد عليه تشافي في مركز الجناح وكذلك في وسط الملعب، وهي ديناميكية قلّما توجد هذه الأيام في اللاعبين.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page