top of page

تفاصيل مثيرة للعرب.. الكشف عن موعد ونظام قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣


أحتفال لاعبي الهلال بتحقيق دوري ابطال اسيا الماضي

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نظام قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2024، والذي يشهد مشاركة 5 أندية عربية من أصل 8 في منطقة غرب القارة الصفراء.


ويتأهل إلى دور الـ 16 أوائل المجموعات الخمس من الغرب وهم الاتحاد والهلال والنصر والعين الإماراتي وناساف فضلًا عن أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني وهي الفيحاء ونافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني.


وحسب الاتحاد الآسيوي، سيتم تقسيم الفرق إلى تصنيفين قبل القرعة، ليضم التصنيف الأول الاتحاد والهلال والنصر والعين، في حين يأتي الفيحاء وناساف ونافباخور وسباهان في التصنيف الثاني.

ويُمنع أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ 16، مما يعني أن هناك مواجهة سعودية 100% ستكون بين الفيحاء وأحد الثلاثي الآخر، على أن تُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب.


ولم يحدد الاتحاد الآسيوي حتى الآن إذا ما كانت فرق التصنيف الأول ستخوض مباراة الإياب على ملعبها، أم أن مكان إقامة المباريات سوف يتحدد عبر القرعة أيضًا.


في الوقت نفسه، ستكون قرعة دور الـ 16 شاملة حتى نهاية البطولة، فسيتحدد على إثرها مباريات ربع النهائي أيضًا وبالتبعية مواجهة نصف النهائي عن الغرب وكذلك عن الشرق.


أما الخبر السعيد للأندية العربية أن الاتحاد الآسيوي قرر إقامة إياب النهائي (الذي يجمع بين بطل الشرق وبطل الغرب) على ملعب فريق الغرب، بعد أن كان لسنوات طويلة يُقام بملعب فريق الشرق، كما كان الحال في النسخة الماضية بين الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني.


وتبقى الإشارة إلى أن قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا سوف تقام يوم 28 ديسمبر المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

٧ مشاهدات٠ تعليق

コメント


bottom of page