top of page

تقارير: سالم الدوسري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2023


تداولت الصحف السعودية أنباءً عن أن سالم الدوسري سيفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2022، والمقرر أن تُمنح يوم الثلاثاء المقبل في حفل بالعاصمة القطرية الدوحة.


ويتنافس الدولي السعودي مع الثنائي المعز علي لاعب الدحيل القطري وماتيو ليكي لاعب ملبورن سيتي على جائزة الأفضل في القارة الآسيوية من اللاعبين النشاطين داخل القارة الصفراء.


وحسب الصحف السعودية، فإن ما قدمه الدوسري خلال العام الماضي مع الهلال والمنتخب السعودي، كان كافيًا لإقناع المصوتين بمنحه جائزة الأفضل.


الدوسري كان نجم الأخضر السعودي في كأس العالم 2022، بعد أن أحرز هدف الفوز على منتخب الأرجنتين، كما أحرز هدفًا خلال الهزيمة 2-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.


أما مع الهلال، نجح سالم في الفوز بلقب كأس الملك السعودي، جنبًا إلى جنب مع الإنجاز الأكبر ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية في المغرب، قبل الهزيمة من ريال مدريد بخماسية.


وسيكون الدوسري أول لاعب سعودي يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا منذ 2014، عندما حقق ناصر الشمراني اللقب، كما سيكون سادس لاعب سعودي تاريخيًا يفوز بالأفضل بعد سعيد العويران 1994 ونواف التمياط 2000 وحمد المنتشري 2005 وياسر القحطاني 2007.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page