top of page

ديون تتخطى مليار يورو.. ريال مدريد يطلب قرضًا ثالثًا من أجل ملعب سانتياجو برنابيو


ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة ريال مدريد تخطط للحصول على قرض ثالث من أجل استكمال أعمال تجديد ملعب سانتياجو برنابيو.


واستغل الريال فترة غياب الجماهير خلال جائحة كورونا ليبدأ تجديد سانتياجو برنابيو، حيث عمل على زيادة سعته وبناء سقف جديد له، بجانب أعمال تطوير في أرضية الملعب وغرف الملابس وغيرها من الأمور.


نتيجة لذلك، اقترضت إدارة فلورنتينو بيريز مرتين، الأولى كانت بـ 575 مليون يورو بهدف الإنفاق على البنية التحتية، بجانب 225 مليون يورو آخرين من أجل الإنفاق على التعديلات التي أجريت على الملعب نفسه.


وتخطط الإدارة إلى قرض ثالث تصل قيمته إلى 375 مليون يورو في سبيل الإنفاق على المرحلة الأخيرة المتمثلة في تحسين التصميمات الداخلية ومواقف السيارات داخل الملعب، بالإضافة لتغطية التكاليف الإضافية التي طرأت بفعل التضخم.


على هذا الأساس، ستبلغ ديون ريال مدريد بسبب ملعبه الجديد أكثر من 1.7 مليار يورو.


ويحتاج فلورنتينو بيريز إلى أن موافقة الجمعية العمومية لريال مدريد أولًا على هذا القرض، وهو أمر شبه مضمون أن يحدث عند الاجتماع المقبل خلال الأسابيع القليلة القادمة.


تبقى الإشارة إلى أن الملعب الجديد سيدر على ريال مدريد 360 مليون يورو سنويًا بمجرد اكتماله بفعل اتفاقية النادي مع شركتي "Sixth Street" و"Legends"، لذلك لا تمانع البنوك إقراض الميرينجي أي قدر من المال.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page