top of page

رسميًا.. الاتحاد يقيل نونو سانتو



أصدر نادي الاتحاد بيانًا رسميًا أعلن خلاله عن إقالة المدرب نونو سانتو من منصبه كمدير فني للنادي السعودي بعد عام ونصف قضاها داخل "العميد".


وعاش الاتحاد حالة من تراجع المستوى والنتائج هذا الموسم، حيث بات في المركز السادس من الدوري السعودي برصيد 21 نقطة بعد 12 جولة، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر الهلال.


وامتد التراجع ليشمل دوري أبطال آسيا، بعدما مُنيّ الاتحاد بهزيمة ثقيلة من القوة الجوية بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات.


الصحف السعودية في وقتٍ سابق أشارت إلى خلافات كبيرة بين نونو سانتو واللاعبين، كان آخرها مع كريم بنزيما الذي ذهب للإدارة وطالب بوضوح بأن تتم إقالة البرتغالي في أسرع وقت.


ويبدو أن تحت كل هذه الضغوطات، قرر الاتحاد أنه الوقت المناسب لإقالة سانتو، لا سيما وأن كأس العالم للأندية ستنطلق بعد شهر من الآن، وجماهير النادي تُمني النفس بالذهاب بعيدًا وتحقيق مركز متقدم بالبطولة التي ستقام في جدة.


وشمل بيان الاتحاد الإعلان عن تولي حسن خليفة مهمة تدريب الفري بصورة مؤقتة إلى حين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.


رغم الموسم الحالي السيئ، كان موسم نونو سانتو الماضي تاريخيًا مع الاتحاد، بعد أن قاد نمور جدة للقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ عام 2009، بجانب تحقيق لقب كأس السوبر السعودي بشكله الجديد.


إجمالًا، قاد سانتو الاتحاد في 52 مباراة بكل البطولات، نجح في الفوز بـ 36 منها، والتعادل في 9، فيما تلقى الهزيمة في 7 مباريات فقط، وسجل الفريق تحت قيادته 111 هدفًا، وسكنت شباكه فقط 42 هدفًا.



٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page