top of page

رياض محرز: أنا أحق من صلاح وبونو بالأفضل في أفريقيا، الثلاثية لا تقارن!

تاريخ التحديث: ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣


رياض محرز يحتفل بكاس دوري ابطال  اوروبا

يؤمن رياض محرز، لاعب الأهلي، بأنه الأحق بتحقيق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023 بسبب فوزه بالثلاثية التاريخية رفقة مانشستر سيتي.


ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا بشهر ديسمبر المقبل، ومن ضمن المرشحين على جائزة أفضل لاعب في القارة، وبجانب محرز، محمد صلاح وساديو ماني وحكيم زياش وياسين بونو، فضلًا عن أسماء أخرى كثيرة من داخل وخارج القارة.


الدولي الجزائري في حوار صحفي أكد أنه أحق من أي من هذه الأسماء بالجائزة، وأضاف "عادةً ما يتواجد صلاح وماني كمرشحين، لكن العام الماضي على المستوى الجماعي الأمر صعب بالنسبة لهما".


كما تابع "سجل 20 هدفًا وصنعت 15 آخرين، وفزت بالثلاثية التاريخية رفقة مانشستر سيتي، كنت لاعبًا أساسيًا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وبصورة أقل ساهمت في دوري الأبطال".


أما عند سؤاله حول ياسين بونو، باعتباره حقق لقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية وقد يكون مرشحًا بقوة أيضًا، رد الجزائري قائلًا "إنه إنجاز جيد، ولكنه لا يقارن بالثلاثية، لذلك سنرى ما سيحدث".


وتعتمد جائزة الأفضل في أفريقيا على تصويت مدربين منتخبات القارة السمراء وقائدي المنتخبات، وقد يكون محمد صلاح وبونو هما المنافسين الأشرس لمحرز على اللقب.


صلاح قدّم موسمًا مميزًا على صعيد أرقامه الفردية ولكن دون إنجازات جماعية تذكر في أحد أسوأ مواسم ليفربول بالسنوات الأخيرة، أما بونو فقاد المغرب لنصف نهائي كأس العالم، وكان سببًا رئيسيًا في لقب الدوري الأوروبي لإشبيلية.

٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page