top of page

ريال مدريد يفقد كامافينجا لمدة طويلة بسبب الإصابة وفيفا يعوضه بمليون يورو!

تاريخ التحديث: ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣


الفرنسي كامافينجا لاعب ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد سوف يفقد خدمات إدواردو كامافينجا لمدة طويلة بسبب الإصابة، لينضم بذلك إلى قائمة مصابي النادي الملكي الكبيرة.


وكان الدولي الفرنسي قد جدد عقده في الأيام الأخيرة مع ريال مدريد حتى 2029، لكن ستُحرم كتيبة كارلو أنشيلوتي من خدماته في المرحلة المقبلة.


ما هي إصابة إدواردو كامافينجا؟


تعرض كامافينجا لتدخل عنيف من قبل عثمان ديمبلي في تدريبات منتخب فرنسا استعدادًا لمواجهة اليونان وجبل طارق في تصفيات يورو 2024.


وعاد صاحب الـ 21 عامًا إلى العاصمة الإسبانية مدريد ليخضع إلى فحوصات بالرنين المغناطيسي أظهرت إصابته بالتواء في الركبة اليمنى.



وحسبما كشفت صحيفة "ماركا" فإن مدة غياب كامافينجا عن ريال مدريد ستصل إلى 8 أسابيع، أي أنه لن يعود إلا مع بداية عام 2024.


وعلى هذا الأساس، سيفقد النادي الملكي كامافينجا في مباريات قادش ونابولي وغرناطة وريال بيتيس وأونيون برلين وفياريال وألافيس.


ويأمل ريال مدريد في أن ينجح كامافينجا بالعودة مطلع العام الجديد كما هو مخطط له، وبالتبعية التواجد في كأس السوبر الإسباني التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض يوم 12 يناير 2024.


وبالنظر إلى الغياب الطويل، سيقوم الاتحاد الدولي "فيفا" بمنح ريال مدريد قرابة 21 ألف يورو كتعويض عن إصابة اللاعب في التوقف الدولي، ليصبح إجمالي المبلغ الذي ستدره إصابة الفرنسي على خزائن النادي الملكي، مليون يورو.


ماذا قدم كامافينجا مع ريال مدريد هذا الموسم؟


نجح كامافينجا في موسمه الثاني مع ريال مدريد بأن يحجز مكانة أساسية مع الفريق، كما أن ديناميكيته وقدرته على اللعب بأكثر من مركز سهّلت كثيرًا من مهمة كارلو أنشيلوتي في عديد الظروف.


شارك الفرنسي في 17 مباراة بكل البطولات، ونجح في صناعة هدف واحد، لكنه لم يسجل أهدافًا حتى الآن.


واعتمد أنشيلوتي على لاعب رين السابق في مركز الظهير الأيسر في ظل إصابات فيرلاند ميندي وفيران جارسيا، بجانب مركزه الأساسي في وسط الملعب.


ما هي إصابات ريال مدريد؟


لم يكن هذا الموسم مثاليًا لريال مدريد من ناحية الإصابات، حيث بدأه بفقدان الثنائي تيبو كورتوا وإيدير ميلياتو بعد تعرضها لقطع في الرباط الصليبي.


وفي اللحظة الراهنة، يفقد الريال خدمات عدد آخر من لاعبيه، كأردا جولر الذي لم يشارك في أي مباراة حتى الآن ومنذ انضمامه في الصيف الماضي من فناربخشه.


كما يغيب الحارس كيبا لإصابة عضلية، فضلًا عن جود بيلينجهام الذي أصيب بخلع في الكتف، ونجم خط الوسط، أوريلين تشواميني، الذي أصيب خلال مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page