top of page

صدمة: بنزيما يُصاب ويقترب من الغياب عن كأس العالم للأندية



تعرض كريم بنزيما نجم الاتحاد إلى الإصابة خلال مشاركته مع فريقه في مواجهة الخليج ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري السعودي.


وبعد مرور 38 دقيقة من الشوط الأول أشار بنزيما إلى الجهاز الفني للاتحاد باستبداله بسبب آلام في الحوض، ولم يتردد المدرب مارسيلو جاياردو في إخراجه خشية تضاعف إصابته.


ورغم الخروج المبكر إلا أن الدولي الفرنسي كان أحد نجوم المباراة، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر في المباراة التي تشهد تقدم نمور جدة بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول.


وحسبما ذكرت وسائل الإعلام السعودية فإن هذه الإصابة هي نفسها التي تعرض لها اللاعب رفقة منتخب فرنسا قبل انطلاق كأس العالم 2022 وتسببت في ابتعاده عن الملاعب لـ 20 يومًا وفقدان فرصة المشاركة مع الديوك في المونديال.


وتمثل إصابة بنزيما ضربة قوية للاتحاد، حيث يستعد النادي السعودي لانطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة، عندما يواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، وإن كانت نفس الإصابة السابقة، فلن يلحق بالمسابقة حتى إن بلغ فريقه النهائي.


بنزيما هو ثاني لاعبي "العميد" الذين تعرضوا للإعصابة في الفترة الأخيرة، بعد المدافع حسن كادش، ولا يزال موقف الثنائي من اللحاق بمونديال الأندية مبهمًا.


ويُعد بنزيما البالغ من العمر 35 عامًا هو هداف الاتحاد هذا الموسم في كل البطولات، بعد إحرازه 9 أهداف في دوري روشن، وهدف آخر في دوري أبطال آسيا.

٥ مشاهدات٠ تعليق

تعليقات


bottom of page