top of page

صن داونز يرسخ عقدته للأهلي ويقصيه من الدوري الأفريقي


ودع الأهلي بطولة الدوري الأفريقي 2023 من نصف النهائي بعد التعادل سلبيًا مع صن داونز في مباراة الإياب بالمباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.


هذه هي المباراة السادسة على التوالي التي يفشل الأهلي في الفوز على صن داونز، في حين نجح زملاء زواني في الفوز 4 مرات منها واحدة بنتيجة قاسية 5-2، ليصبح النادي الأصفر بمثابة عقدة حقيقية للنادي الأحمر.


وانتهت مباراة الذهاب في بريتوريا بفوز النادي الجنوب أفريقي بهدف دون رد، وكان على الأهلي إدراك هدف على الأقل للوصول إلى ركلات الترجيح أو الفوز بهدفين للتأهل إلى النهائي.


رغم الضغط المبكر من الأهلي، إلا أن مساعيه في تسجيل هدف لم تكلل بالنجاح، واكتملت خيبة الأمل عندما أهدر علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة السابعة.


أخطأ رينون ويليامز حارس صن داونز في أكثر من كرة، إلا أن الحظ وقف حجر عثرة أمام محمود عبد المنعم "كهربا" في أكثر من لقطة وحرم الأهلي من تقدم من كان يبدو مستحقًا.


الشوط الثاني لم يصل خلاله الأهلي تقريبًا بأي كرة خطيرة على المرمى، فيما أكمل صن داونز المباراة بدايةً من الدقيقة 84 بعشرة لاعبين في أعقاب طرد جونيور مينديتا.


الدقيقة الأخيرة شهدت مطالبات بركلة جزاء للأهلي إثر لمسة يد على مدافع صن داونز، وبعد عودة الحكم لرؤية اللعبة في شاشة تقنية الفيديو، قرر عدم احتسابها، ومعها أتت صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.


هكذا، يلتقي صن داونز مع الوداد في المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء في ذهاب النهائي، ثم يستضيف النادي المغربي في بريتوريا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد إيابًا.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page