top of page

صن داونز يصعق الأهلي ويختار موعد "الخماسية" لقمة الدوري الأفريقي


فاجأ ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، النادي الأهلي المصري، عندما اختار الثالثة مساءً مرة أخرى لتكون موعدًا لمباراة الفريقين في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي.


وعلى الرغم من أن ملعب صن داونز يحوي إضاءة، إلا أن النادي الجنوب أفريقي يفضل مواجهة الأندية المصرية تحت الشمس، باعتبار أن سواءً الأهلي أو الزمالك لا يلعبان نهارًا في غالبية مباريات موسمهما إلا نادرًا.


وربما أن التاريخ كان عاملًا هامًا من أجل اختيار صن داونز لهذا الموعد، فالمواجهة الأولى بهذا التوقيت كانت أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، وحينها فازت كتيبة بيتسو موسيماني 3-0، وبعدها بعامين سحقت الأهلي 5-0 في ربع النهائي.


ولم ينجح الأهلي في الفوز على صن داونز في جنوب أفريقيا في مثل هذا التوقيت، حتى أن أفضل ما حققه كان التعادل 1-1 في إياب نسخة 2020.


أما آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في نفس التوقيت فشهدت مأساة أخرى للأهلي، بالتحديد في العام الماضي بدور المجموعات، وفاز بها صن داونز 5-0.


وطالبت جماهير الأهلي بتدخل إدارة النادي والحديث مع "كاف" من أجل تغيير الموعد بما يتماشى مع المعايير، بدلًا من منح صن داونز ميزة إضافية في مباراة صعبة وحاسمة كتلك.

٣ مشاهدات٠ تعليق

Comentarios


bottom of page