top of page

على طريقة مرتضى منصور.. لابورتا يُجبر تشافي على ضم ثلاثة لاعبين لقائمة برشلونة!

تاريخ التحديث: ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣


تشافى رفقة لابورتا رئيس نادي برشلونة الاسباني

أثارت شبكة RAC1 جدلًا كبيرًا بتأكيدها على أن جوان لابورتا، رئيس برشلونة، أجبر تشافي هيرنانديز على ضم الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي ورونالد أراوخو وإلكاي جوندوجان إلى قائمة الفريق لمباراة أنتويرب في دوري أبطال أوروبا.


وكان المدرب الكتالوني قد قرر إراحة الثلاثي الذي شارك في أغلب مباريات هذا الموسم، لا سيما وأن البرسا ضمن التأهل إلى دور الـ 16 ولا يوجد ما يخسره في مباراة النادي البلجيكي.


ولكن بعدها بساعات، تم إجراء تغيير على القائمة بإعادة الثلاثي، وأرجعت الصحف الإسبانية ذلك الأمر إلى قرار تشافي بلم شمل الفريق من خلال الإقامة ليوم إضافي في بلجيكا بعد مباراة أنتويرب.


وحسبما ذكرت RAC1 فإن السبب الحقيق هو مكالمة من لابورتا أكد خلالها ضرورة ضم الثلاثي، وفرض الأمر على تشافي الذي لم يستطع أن يرفض أو يوقف ذلك.


وأثارت هذه الخطوة غضبًا كبيرًا لدى محللي الصحف الإسبانية، والبعض اعتبر أنها المرة الأولى التي يتدخل فيها رئيس نادٍ بهذه الكيفية في قرارات فنية لا علاقة له بها، وذهب البعض للحديث عن أن مستقبل تشافي نفسه بات في خطر.


لكن صحيفة "سبورت" قللت من هذه المخاطر، وقالت أن القرار أتى بالاتفاق بين الإدارة الرياضية وتشافي، وأن العلاقة بين لابورتا وتشافي ممتازة رغم كل ما يتردد عكس ذلك.


وكانت الساعات الماضية قد شهدت أنباءً أخرى أن جوندوجان وليفاندوفسكي وجول كوندي انقلبوا على الجهاز الفني لتشافي ويرون أنه سبب أزمات الفريق في أعقاب الخسارة 4-2 من جيرونا.


الواضح أن الأجواء في غرفة خلع ملابس برشلونة ليست الأفضل في الفترة الماضية، وتحركات لابورتا تزيدها لهيبًا بدلًا من محاولة تهدئة الأمور حتى أمام أعين الصحف.

٩ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page