top of page

فيتوريا يستبعد ثلاثي من منتخب مصر لأسباب "تربوية" والأهلي يحقق في الأمر

تاريخ التحديث: ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣


فيتوريا ممدرب منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، قد قرر استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر الفريق الجاري في تصفيات كأس العالم 2026.


وفازت مصر في افتتاح مبارياتها بالتصفيات على منتخب جيبوتي 6-0، وظلّ الثلاثي على مقاعد البدلاء طوال اللقاء الذي أقيم بستاد القاهرة الدولي.


وبعد اللقاء ظهرت علامات الغضب على إمام عاشور تحديدًا في إحدى اللقطات، ويبدو أن هذا الغضب زاد أكثر بعد قرار روي فيتوريا مشاركة اللاعبين البدلاء في تدريب تكميلي.


وحسبما ذكر بيان الاتحاد المصري، فإن سبب استبعاد الثلاثي هو "عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب".


وكشفت تقارير الصحف المصرية أن عاشور والشحات وحامد شاركوا برعونة تدريب اللاعبين البدلاء بعد مباراة جيبوتي، وهو ما أثار غضب فيتوريا وجعله يقرر استبعادهم على الفور.


وأكد خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري، على هذا الأمر، وأشار إلى أن قرار فيتوريا كان "تربويًا" ويلقى تأييدًا مطلقًا من مسؤولي كرة القدم المصرية.


في الوقت نفسه، لا ينوى المدرب البرتغالي تعويض الثلاثي المُستبعد بلاعبين آخرين قبل رحلة منتخب مصر إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون في ثاني جولات التصفيات.


وقرر النادي الأهلي أن يحقق مع إمام عاشور وحسين الشحات لمعرفة تفصيلًا أسباب هذه العقوبة التأديبية، تحسبًا لاتخاذ خطوات تأديبية أخرى ضد الثنائي، فضلًا عن الاستعانة برأي قائد الفريق والمتواجد في معسكر المنتخب، محمد الشناوي، لتأكيد ما حدث أو نفيه.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Commenti


bottom of page