top of page

فيتوريا يطلب الدعم الجماهير أمام جيبوتي ويفسر سبب استبعاد شيكابالا من منتخب مصر

تاريخ التحديث: ١٦ نوفمبر ٢٠٢٣


روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر

طالب روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، بحضور جماهيري كثيف في مدرجات ستاد القاهرة الدولي لدعم فريقه عند مواجهة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.


وفي السنوات الأخيرة، عزفت الجماهير المصرية عن حضور مباريات المنتخب الوطني إلا في المباريات الهامة فقط، ويرى فيتوريا أن ذلك لا يساعد اللاعبين وقد يترك بصمته على النتائج أيضًا.


وفي حديثه بالمؤتمر الصحفي قبل مباراة جيبوتي، قال المدرب البرتغالي "هذا هو الوقت المناسب لأن يهتم الجمهور بمنتخب مصر وأن يحضروا المباريات في الملعب".


كما أضاف "مصر أمة كبيرة ومنتخبها لديه عناصر مميزة، أشعر بالحزن عندما أرى منتخبات بعناصر أقل فنيًا لكنها تحظى بدعم جماهيري أكبر منا".


وسُئل فيتوريا عن سبب استبعاد عبد الله السعيد وشيكابالا من قائمة المنتخب على الرغم من تألقهما في الآونة الأخيرة مع بيراميدز والزمالك، فأجاب "اللاعبان مميزان للغاية خاصة شيكابالا الذي أعرفه منذ تواجده في سبورتنج لشبونة. نهدف إلى توفير الكفاءة الفنية في العناصر مع معدل أعمار صغير".


وأردف "أحاول إعداد فريق به مزيج من عناصر الخبرة مع عناصر أقل في العمر في جميع المراكز".


أما عن مباراة جيبوتي والتصفيات بشكلٍ عام، فقال فيتوريا "لدي خبرة كبيرة كمدرب وواجهت العديد من المواقف من بينها تفوق الفرق الصغيرة على الكبيرة".


وأتم "أعرف أن هناك العديد من المباريات التي منعت مصر سابقًا من الوصول لكأس العالم. سنسعى للفوز بأكبر عدد من المباريات والحصول على صدارة المجموعة والتأهل للمونديال".


يذكر أن مجموعة مصر تضم بوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون والصومال وغينيا بيساو، وسيتأهل منها صاحب المركز الأول فقط إلى كأس العالم 2026.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page