top of page

قبل كأس آسيا بأيام.. رحيل كارلوس كيروش عن تدريب قطر!

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣


 رحيل كارلوس كيروش عن تدريب قطر

يتفاوض كارلوس كيروش مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي في ظل رغبة المدرب البرتغالي بمغادرة منصبه كمدرب لـ "العنابي".


وأُسندت مهمة تدريب منتخب قطر إلى كيروش في شهر أبريل الماضي خلفًا للمدرب الإسباني فيليكس سانشيز، بعقد ممتد حتى 2026 بهدف إيصال "الأدعم" إلى كأس العالم مرة أخرى.


وحسب صحيفة "ريكورد" البرتغالية فإن المدرب فشل في الانسجام حتى الآن مع قطر، كما أن النتائج الأخيرة والأداء المخيب للآمال، كلها كانت سببًا في رؤية الطرفين ضرورة فك الارتباط قبل كأس آسيا المقرر إقامتها في يناير 2024 بالدوحة.


ولم ينجح كيروش في إقناع القطريين بمستويات المنتخب خلال مشاركته في الكأس الذهبية، ثم أتت الهزائم في المباريات الودية مثل 4-0 أمام إيران في بطولة الأردن الودية، فضلًا عن التعادل مع روسيا 1-1، لتؤكد أن الأمور لا تسير على ما يرام داخل "العنابي".


وقاد كيروش البالغ من العمر 70 عامًا منتخب قطر في 12 مباراة ما بين رسمية وودية، حقق الفوز في 5 منها آخرها مباراتين في تصفيات المونديال أمام أفغانستان والهند، وهُزم في نفس العدد، مع تعادله في مباراتين.


وحسب تقارير صحفية قطرية، فإن الاتحاد القطري سيُعيِّن الإسباني ماركوس لوبيز، مدرب الوكرة الحالي، مدربًا مؤقتًا خلال فترة كأس آسيا، بالنظر إلى خبرته الطويلة في الملاعب القطرية والممتدة لـ 6 سنوات في دوري النجوم.


يذكر أن منتخب قطر يفتتح مشواره في كأس آسيا بمواجهة لبنان يوم 12 يناير 2024 على ملعب لوسيل، في مجموعته التي تضم أيضًا منتخبي الصين وطاجيكستان.


تبقى الإشارة إلى أن كيروش لديه خبرة طويلة في قيادة المنتخبات، وكانت تجربته الأبرز مع إيران بعد أن قادهم مرتين إلى كأس العالم (2014 و2018)، كما درب منتخب مصر ووصل به إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وكاد أن يصل به إلى مونديال 2022، والذي درّب فيه منتخب إيران مرة أخرى.

٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page