top of page

"كاف" يصدم الجزائر ويستبعد محرز من القائمة النهائية لمرشحي الأفضل في أفريقيا 2023

تاريخ التحديث: ٩ ديسمبر ٢٠٢٣


استبعاد رياض محرز من حفل الكرة الذهبية

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القوائم النهائية لجائزة الأفضل في عام 2023 بالقارة السمراء، وشهدت مفاجأة كبرى باستبعاد رياض محرز من المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.


وكان محرز قد حقق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي، ليخرج في الأشهر الماضية ويعتبر أنه الأحق بجائزة الأفضل قياسًا على هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنه إنجاز أكبر من أي إنجازات أخرى للاعبين الأفارقة.


ومع ذلك، صدم "كاف" الجميع بعدما أعلن أن الثلاثي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، وفيكتور أوسيمين نجم نابولي، ومحمد صلاح نجم ليفربول، هو المرشح لجائزة اللاعب الأفضل في أفريقيا 2023.


وقاد حكيمي منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، أما أوسيمين فكان بطل نابولي الأول بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي الأول منذ عام 1990، في حين حقق محمد صلاح أرقامًا فردية مميزة وإن كان موسمه مع ليفربول لم يكن الأفضل.


من جهة أخرى، سيتنافس المصري محمد الشناوي مع المغربي ياسين بونو والكاميروني أندريه أونانا على جائزة أفضل حارس في أفريقيا 2023.


أما في جائزة أفضل لاعب من داخل أفريقيا، ضمت القائمة النهائية أسماء بيرسي تاو لاعب الأهلي وبيتر شالويلي لاعب صن داونز، بجانب فيستون مايلي لاعب بيراميدز.


ويتنافس وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب مع الجزائري عبد الحق بن شيخة الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقب الكونفدرالية، وأليو سيسيه مدرب السنغال، على جائزة المدرب الأفضل في أفريقيا 2023.


تبقى الإشارة إلى أن حفل توزيع الجوائز سيُقام في مدينة مراكش المغربية يوم 12 ديسمبر المقبل.

٧ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page