top of page

لابورتا يستنجد بالأندية السعودية لحل أزمة برشلونة الاقتصادية: نحتاج إلى التعاون


خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الاسبانى

حثّ جوان لابورتا، رئيس برشلونة، الأندية السعودية على التعاون مع ناديه من أجل تنمية دوري روشن، معتبرًا أن الفرصة سانحة لاستفادة متبادلة كبيرة بين الطرفين بمختلف الطرق.


وتتضح جليًا من تصريحات لابورتا رغبته في استفادة برشلونة من الأموال الطائلة الموجودة في الدوري السعودي، عبر بيع بعض اللاعبين إلى الأندية السعودية، والذي من شأنه أن يحل جزءًا كبيرًا من أزمة النادي الكتالوني الاقتصادية.


وفي حوارٍ مع صحيفة الشرق الأوسط، قال لابورتا حول السعودية "السعودية تبلي بلاءً حسنًا في الاستثمار الرياضي، وكرة القدم واحدة من أفضل طرق الترويج لبلادهم، الجميع يعرف منتخبها كذلك وهزيمته للأرجنتين في كأس العالم".


كما أضاف "ربما بجانب النجوم العالميين الذين تم ضمهم للدوري، يجب البحث عن فرصة تعاون مع الأندية الإسبانية، كي نساعدهم في تحسين جودة الفريق السعودية والدوري بشكل عام".


وواصل مطالبًا بالتعاون تحديدًا مع برشلونة بقوله "على سبيل المثال التعاون مع برشلونة سيعود بالمصلحة على الدوري السعودي".


وأتم في هذا الصدد قائلًا "مرة أخرى أؤكد أن التعاون مع أندية كبرشلونة سيكون أمرًا رائعًا، لتصدير خبراتنا وأسلوبنا الحقيقي في لعب كرة القدم وتطويرها في السعودية أكثر".


ويجابه برشلونة أزمة اقتصادية تتمثل في عجزه عن الوفاء بقواعد اللعب المالي النظيف، وبالتالي لا يستطيع شراء لاعبين جدد ويحتاج أولًا إلى التخلص من بعض اللاعبين في قائمته، والسعودية قد تكون وجهة تحقيق هذه الغاية.


وضم الدوري السعودي عديد الأسماء المميزة في الصيف الماضي، ويفترض أن المشروع السعودي مستمر لمدة طويلة في جذب نجوم كرة القدم من حول العالم، وقد يستفيد برشلونة من ذلك، أو يتضرر إذا ما قررت أندية دوري روشن ضم أحد نجومه الكبار.

١٠ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page