top of page

للمرة الثانية.. تشافي يُثير غضب لابورتا بشدة

تاريخ التحديث: ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣


تشافى يحتضن خوان لابورتا

لم تمر هزيمة برشلونة من أنتويرب في دوري أبطال أوروبا مرور الكلام بالنسبة لرئيس النادي جوان لابورتا، بل إنها تسببت في غضب عارم له حتى وإن كتمه أمام أعين الصحف.


ووفقًا لصحيفة "سبورت" فإن لابورتا كان ينتظر ردة فعل قوية من لاعبي ومدرب برشلونة على الهزيمة 4-2 من جيرونا، من خلال تحقيق انتصار كاسح على أنتويرب ومصالحة الجماهير.


لكن الواقع أن لاعبي البرسا لم يقدموا ذلك، وحتى من قبل المباراة قام تشافي باستبعاد النجوم مما أثار غضب لابورتا إلى حد تدخله وأمر المدرب بإعادة الثلاثي ليفاندوفسكي وأراوخو وجوندوجان للقائمة والسعيّ للفوز.


صحيح أن مباراة أنتويرب كانت تحصيل حاصل، وكان برشلونة يضمن التأهل إلى دور الـ 16 قبلها، إلا أن لابورتا كان ينظر إليها على أنها مباراة هامة لكي تُظهر للرأي العام والجماهير أن الخسارة من جيرونا كان لها عواقب، وليس كما بدا وكأنها لم تحدث.


هذه ليست المرة الأولى التي يغضب لابورتا من قرارات تشافي بعد الهزائم، فكانت المرة الأولى التي نزعت فتيل الغضب بينهما، عندما منح لاعبي برشلونة راحة لمدة يومين في أعقاب خسارة الكلاسيكو 2-1 في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.


دائمًا ما يريد لابورتا أن تكون ردة الفعل واضحة عند الهزيمة، وأن يجري سريعًا مداواة الجراح، إلا أن طريقة تشافي وفريقه في التعامل مع ذلك، حتى الآن ليست مقبولة أبدًا لرئيس النادي الكتالوني.


يبقى من المجهول إذا كان هذا الأمر سيترك رواسب قد تؤدي في نهاية المطاف للإطاحة بتشافي من منصبه إذا تكررت التعثرات وطريقة تعامله عند الانتكاسات بشكل عام.


تجدر الإشارة إلى أن برشلونة يواجه فالنسيا على ملعب ميستايا يوم السبت، وهزيمة جديدة أو أداء غير مقبول قد يشعل الكثير داخل جدران البلوجرانا بين الرئيس والمدرب واللاعبين.

٢٥ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page