top of page

لماذا كريستيانو رونالدو الأكثر استفادةً من فوز الأهلي على الاتحاد؟



قد يكون كريستيانو رونالدو هو الأكثر سعادةً بفوز الأهلي على الاتحاد 3-1 وإقصاء العميد من كأس العالم للأندية 2023، والسر في كريم بنزيما.


يحتفظ رونالدو برقمٍ قياسي في مونديال الأندية باعتباره الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 7 أهداف في 4 مشاركات مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.


كان كريم بنزيما هو المهدد الأكبر لرقم "الدون" على المدى القصير، بعد أن أحرز هدفًا في شباك أوكلاند سيتي رفع به رصيده إلى 5 أهداف، ثم أحرز هدفًا آخر أمام الأهلي وبات يتساوى مع جاريث بيل بـ 6 أهداف في المركز الثاني بين هدافي المونديال التاريخيين.


بإقصاء الاتحاد، أصبح بنزيما خارج السباق، وربما أن هذه هي آخر نسخة سيشارك فيها الفرنسي في المسابقة بالنظر إلى عمره وحالة الاتحاد التي لا تسمح له بتحقيق سواءً الدوري السعودي أو دوري أبطال آسيا ومعها التواجد في نسخة 2024.


سيظل رونالدو لعام آخر على الأقل هدافًا تاريخيًا لمونديال الأندية، إلا إذا نجح حسين الشحات نجم الأهلي المصري في إحراز ثلاثة أهداف في المباراتين المقبلتين، ومعها التساوي مع أسطورة كرة القدم البرتغالية.


وتظل لرونالدو فرصة قائمة، وربما أكبر من بنزيما، في التواجد بمونديال الأندية العام المقبل، قياسًا بحالة النصر المميزة آسيويًا ومحليًا التي قد تؤهله لتحقيق إحدى البطولتين ومعها العودة للبطولة التي كان أول فريق سعودي يشارك بها على الإطلاق.

٢١٨ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page