top of page

لماذا لم يفز ياسين بونو بجائزة ليف ياشين رغم تفوقه على مارتينيز في الكرة الذهبية؟ السر في العرب!



اتضح سبب عدم فوز ياسين بونو بجائزة أفضل حارس في العالم والمعروفة بـ "ليف ياشين" على الرغم من تفوقه على إيميليانو مارتينيز في ترتيب الكرة الذهبية 2023.


واحتل الحارس المغربي المركز الثالث عشر في ترتيب الكرة الذهبية، قبل أي حارس مرمى في العالم، لكن المفاجأة كانت احتلاله المركز الثالث في ترتيب جائزة أفضل حارس مرمى خلف مارتينيز وإيدرسون.


وحسبما أشارت "فرانس فوتبول" فإن لكل جائزة من الكرة الذهبية وليف ياشين، تصويتًا خاصًا بها، وبالتالي فلا علاقة للجائزتين ببعضهما البعض.


في الوقت نفسه، اتضح أن عددًا من الدول العربية لم تمنح صوتها لبونو، مما ترك أثره وساهم في خسارته لقب الأفضل في حراسة المرمى، أو على الأقل التواجد في المركز الثاني.


تظهر الأرقام التي نشرتها فرانس فوتبول أن حارس الهلال السعودي حصل على 154 نقطة فقط، أما إيدرسون صاحب المركز الثاني حصل على 197 نقطة، في حين ابتعد إيميليانو عن المنافسة تقريبًا بعدما فاز بـ 290 نقطة.


بالنسبة للعرب، منح المغرب والعراق وقطر وتونس والسعودية أصواتهم لبونو في المركز الأول، لكن المفاجأة أن مصر على سبيل المثال لم تختر الحارس ضمن قائمة الأفضل من الأساس.


وصوت ممثل الجزائر لبونو في المركز الثاني، وهو نفس المركز الذي أتى فيه بتصويت الإمارات البحرين والأردن وعمان وفلسطين، مقابل المركز الثالث في تصويت لبنان.


يذكر أن بونو قدّم مستويات مميزة للغاية في كأس العالم 2022 قاد بها المغرب لبلوغ نصف النهائي، كما تألق مع فريقه إشبيلية وكان عاملًا حاسمًا في تحقيق النادي الأندلسي للقب الدوري الأوروبي.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page