top of page

ليس تشابي ألونسو.. ريال مدريد يتواصل مع خليفة كارلو أنشيلوتي

تاريخ التحديث: ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣


بيريز رئيس ريال مدريد رفقه المدرب كارلو انشيلوتى

ذكرت صحيفة "سبورت" أن إدارة ريال مدريد اختارت بالفعل المدرب الذي سيخلف كارلو أنشيلوتي في منصب المدرب، والمفاجأة أنه ليس تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن.


وكانت التقارير الصحفية الإسبانية في الأشهر الماضية قد أشارت إلى أن ألونسو هو الهدف الأول للنادي الملكي في حال رحيل أنشيلوتي، بعد التطور الكبير الذي يعيشه باير ليفركوزن تحت إمرته.


ولكن المفاجأة أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، اختار مدرب برايتون الحالي روبيرتو دي زيربي ليكون مدربًا للفريق في الموسم المقبل، حتى وأن التواصل مع الإيطالي بدأ بالفعل.


الداعم الرئيسي في اختيار بيريز لدي زيربي كان قدرة المدرب على التعامل مع اللاعبين الشباب وإخراج أفضل ما في المواهب مهما كانت معاناتهم في البداية، وهو ما يتماشى مع النهج الذي يتخذه الريال في ضم اللاعبين تحت 20 عامًا والاعتماد فقط على صغار السن.


ويُضاف إلى ما سبق أن كرة القدم الممتعة التي قدمها دي زيربي مع برايتون في آخر موسمين والمرونة التكتيكية الهائلة التي لديه، جعلت بيريز يقتنع بأنه الشخصية المناسبة سواءً من ناحية السمات الفنية أو الإنسانية لتولي مسؤولية تدريب ريال مدريد في المستقبل.


وحسبما أشارت "سبورت" فإن المفاوضات بين دي زيربي وريال مدريد لا تزال في المراحل الأولية، ولكن يتوقع أن تسير الأمور بسهولة ويسر بين الطرفين.


وامتلك دي زيربي مسيرة مميزة في عالم التدريب، وربما كان قيادته لساسولو في الفترة من 2018 إلى 2021 بداية توهجه الحقيقي، ثم انتقل إلى شاختار الأوكراني لمدة عام حقق خلاله لقب كأس السوبر.


وبعد رحيل جراهام بوتر عن برايتون في بدايات الموسم الماضي، تولى دي زيربي تدريب برايتون، حيث نجح في قيادة الفريق إلى المركز السادس في الموسم الماضي والتأهل للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ النادي الواعد.


وهذا الموسم، لعب برايتون مع دي زيربي 17 مباراة في كل البطولات، حقق الفوز في 7 منها وتعادل في 5 وخسر في 5.


الجدير بالذكر أن عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وتشير أغلب التقارير أنه سيتولى تدريب منتخب البرازيل بعد ذلك رغم ما تردد أن إدارة الميرينجي تفكر بجدية في تجديد عقده لعام آخر.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page