top of page

ليلة كتابة التاريخ.. الهلال يبتعد بصدارة الدوري السعودي بالفوز على الأهلي



ظفر الهلال بثلاث نقاط ثمينة بالفوز في كلاسيكو الدوري السعودي على الأهلي، بالمباراة التي أقيمت في الجولة الحادية عشر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


كانت بداية المباراة تاريخية، عندما أحرز ميلنكوفيتش سافيتش هدف المقدمة للموج الأزرق في الثانية 45، وهو رقم قياسي تاريخي في الكلاسيكو كأسرع هدف في تاريخ مواجهات الهلال والأهلي.


هذا إلى جانب أن هدف سافيتش بات ثاني أسرع أهداف الهلال في تاريخ الدوري السعودي بعد هدف سلمان الفرج في مرمى الشعلة عام 2013 بعد مرور 15 ثانية فقط.


هدف سافيتش أيضًا هو أسرع هدف يهز شباك الأهلي في تاريخ مشاركاته بالدوري السعودي.


وفي الدقيقة 37، وضع ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني للهلال، إلا أن الأهلي عاد عبر ألان سان ماكسيمان في الشوط الثاني بهدف تقليص الفارق بالدقيقة 58.


وبينما كان الأهلي يحاول العودة وإحراز التعادل، أحرز روجر إيبانيز عن طريق الخطأ في مرماه هدف قتل المباراة وحسم النقاط الثلاث للهلال.


هدف إيبانيز هو أول هدف ذاتي في شباك الأهلي في تاريخ مواجهات الكلاسيكو مع الهلال.


تبقى الإشارة إلى أن ياسر الشهراني بات اللاعب الأكثر مشاركة في كلاسيكو الهلال والأهلي في دوري المحترفين بالتساوي مع أسطورة "قلعة الكؤوس" تيسير الجاسم.


بهذه النتيجة وصل الهلال إلى النقطة 29 وابتعد تمامًا بصدارة الدوري السعودي، أما رصيد الأهلي فتجمد عند النقطة 22 وتراجع للمركز الخامس.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Kommentare


bottom of page