top of page

مأزق كأس العالم للأندية 2025.. حلان "مستحيلان" لمشاركة برشلونة في البطولة!



يبدو أن مشاركة في كأس العالم للأندية 2025 أقرب إلى الاستحالة، حيث لا يوجد مفر للنادي الكتالوني للتواجد في المسابقة المزمع إقامتها بالولايات المتحدة إلا من خلال حلين تحقيقهما في غاية الصعوبة.


وتفرض قوانين "فيفا" أن يشارك فقط في المونديال عن كل دولة فريقين بحد أقصى، وضمن ريال مدريد بالفعل مشاركته في المسابقة إثر تتويجه بدوري أبطال أوروبا 2021-2022.


وستشارك أندية ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ وإنتر وباريس سان جيرمان وبنفيكا وبورتو بصورة مؤكدة في كأس العالم للأندية، لتتبقى 4 مقاعد شاغرة لأوروبا.


وتتحدد المقاعد الأربعة المتبقية استنادًا على تصنيف "يويفا" الذي يجد برشلونة نفسه متأخرًا فيه عن مواطنه أتلتيكو مدريد، المتفوق بفارق كبير من النقاط عن البلوجرانا، ويبدو أقرب للتواجد مع جاره في المونديال.


ووفقًا لصحيفة "سبورت" فإن الوسيلة الوحيدة حتى يتخطى برشلونة أتلتيكو ويتواجد في كأس العالم للأندية، هي أن يحقق دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم، في مهمة من المؤكد أنها صعبة للغاية لكتيبة تشافي هيرنانديز.


هناك حل آخر للتواجد في المونديال ولكن من المستبعد أيضًا أن يتحقق، وهي أن يقوم "فيفا" بدعوة برشلونة للمسابقة، حيث يمتلك الاتحاد الدولي لكرة القدم حق دعوة فريقين للبطولة.


ولكن العلاقة بين برشلونة وفيفا ويويفا سيئة للغاية بفضل مشروع دوري السوبر الأوروبي، لذا فالنادي الكتالوني خارج حسابات جياني إنفانتينو ومؤسسته.


وتمثل المشاركة في كأس العالم للأندية هدفًا لبرشلونة بسبب العوائد المادية الكبيرة المتوقع أن يحصل عليها كل نادٍ، والحديث عن مبلغ قد يصل إلى 30 أو 40 مليون يورو.


٢٢ مشاهدة٠ تعليق

留言


bottom of page