top of page

ما الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس الملك السعودي 2024؟ ومتى موعد القرعة؟


أقيمت مساء الإثنين والثلاثاء مباريات دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي شهدت كما هي عادة "أغلى البطولات" كانت مثيرة للغاية.


الهلال هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الملك في أعقاب التفوق على الوحدة بركلات الترجيح، أما الأهلي فهو النادي الأكثر تتويجًا بهذا الدرع في 13 مرة، لذا يُطلق على نادي مدينة جدة "قلعة الكؤوس".


وفي هذا التقرير سنتعرف معًا على نتائج مباريات دور الـ 16 من الكأس، والأندية المتأهلة إلى ربع النهائي وأكثر من ذلك.


الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس الملك


تأهل الفيصلي إلى ربع النهائي بعد التغلب على النجمة بثلاثة أهداف نظيفة مساء الإثنين، ثم أقيمت مباراة ساخنة بين الخليج وضمك على ملعب الأمير محمد بن فهد انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.


وبعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، نجح الخليج في تحقيق الفوز بنتيجة 5-6 والتأهل إلى ربع النهائي، بصحبة الهلال الذي لم يلق جهدًا في الفوز بثلاثية نظيفة على الحزم.


يوم الأربعاء كان ساخنًا أيضًا، والبداية بفوز التعاون على الوحدة بهدفين دون رد وبالتبعية إقصاء وصيف النسخة الماضية، ثم فاز الشباب في الوقت الإضافي بشق الأنفس على الفتح بهدفين لهدف.


واستقبل النصر على ملعب "الأول بارك" نظيره الاتفاق، وظلّ التعادل السلبي مخيمًا حتى الدقيقة 107 عندما أحرز ساديو ماني هدف الفوز والعبور إلى دور الثمانية، أم الاتحاد فسحق الفيحاء بثلاثية نظيفة.





الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس الملك 2024

  • الفيصلي

  • الخليج

  • الهلال

  • التعاون

  • الشباب

  • النصر

  • الاتحاد

متى موعد قرعة ربع نهائي كأس الملك 2024؟


سابقًا، كانت قرعة دور الـ 32 تُحدد مسار المسابقة حتى المباراة النهائية، ولكن في نسخة 2023-24 قرر الاتحاد السعودي زيادة الإثارة بإقامة قرعة لكل دور.


ومن المقرر أن تقام قرعة ربع نهائي كأس الملك السعودي 2024 يوم الخميس 2 نوفمبر 2023، في تمام السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


bottom of page