top of page

ما سبب اعتزال طارق حامد دوليًا؟

تاريخ التحديث: ٩ ديسمبر ٢٠٢٣


طارق حامد لاعب منتخب مصر

أعلن طارق حامد، لاعب ضمك، اعتزاله اللعب دوليًا بقميص منتخب مصر، في خطوة فاجأت الكثيرين بعد مسيرة نجم الزمالك السابق المميزة للغاية مع بلاد الفراعنة.


وكتب طارق حامد عبر حسابه الرسمي على تويتر "على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها".


كما أضاف "شكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم.. والآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي".


ويأتي قرار اعتزال طارق حامد دوليًا بعد أقل من شهر على الخلاف الذي دبّ بينه وبين مدرب مصر روي فيتوريا، وعلى إثره جرى استبعاده من خوض مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.


وبدأ الأمر عندما خاض الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور تدريبات بعد مباراة جيبوتي بشكل غير جاد، مما أثار حفيظة المدرب فيتوريا وقرر استبعادهم من المعسكر.


وحسبما ذكرت وسائل الإعلام المصرية فإن سوء علاقة اللاعب بالمدرب، فضلًا عن تفضيل فيتوريا لخيارات أخرى في وسط الملعب، كانت سببًا في شعور طارق حامد بأن الابتعاد عن مصر هو الخيار الأفضل لجميع الأطراف.


يُضاف إلى ذلك رغبة فيتوريا في تخفيض معدل الأعمار بمنتخب مصر، مما يجعله دائمًا ينظر بعين الاعتبار لخيارات أخرى في وسط الملعب ولا يفضل حامد البالغ من العمر 35 عامًا.


وخاض طارق حامد بقميص منتخب مصر 58 مباراة دولية، وشارك في كأس أمم أفريقيا 3 مرات، كما كان جزءًا من كتيبة هيكتور كوبر في كأس العالم 2018، إلا أنه لم ينجح في التتويج بأي لقب مع بلاده.

٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page