top of page

مصر والجزائر ينفردان بصدارة مجموعتيهما وانتصار تاريخي للسودان في تصفيات كأس العالم 2026

تاريخ التحديث: ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣


محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر

استطاع منتخب الجزائر أن يحقق فوزًا صعبًا على منتخب موزمبيق بملعب ناسيونال دي زامبيتو، وذلك في ثاني جولات تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أفريقيا.


وكان "محاربو الصحراء" قد حققوا الفوز في الجولة الأولى على منتخب الصومال 3-1 في الجزائر، بينما فازت موزمبيق على بوتسوانا بهدف دون رد.


ونجحت كتيبة المدرب جمال بلماضي في فض شراكة صدارة المجموعة مع موزمبيق بعد الفوز عليهم بفضل هدفي فارس شعيبي ورامز زروقي.


وعلى صعيد متصل، فازت مصر على منتخب سيراليون بهدفين نظيفين من توقيع محمود حسن "تريزيجيه"، في المباراة التي أقيمت على ليبيريا.


وابتعدت مصر بصدارة ترتيب مجموعتها ببلوغ النقطة السادسة بعد الفوز العريض في الجولة الأولى على جيبوتي 6-0 بستاد القاهرة الدولي.


أما منتخب السودان، فنجح في الفوز على الكونغو بهدف نظيف، ليصل إلى النقطة الرابعة ويتصدر مجموعته مؤقتًا لحين مواجهة السنغال وتوجو.


وتلعب بقية المنتخبات العربية مبارياتها في التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، حيث يواجه المغرب منتخب تنزانيا في دار السلام، في حين تواجه تونس منتخب مالاوي، وتلعب ليبيا ضد الكاميرون في قمة كبيرة.


يذكر أن الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ستقام في شهر يونيو 2024.


ويتأهل من القارة السمراء 9 منتخبات مباشرةً إلى المونديال (المنتخبات التي ستتصدر مجموعتها)، ويمكن أن يزيد العدد لـ 10 حال تأهل المنتخب المشارك في الملحق العالمي.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Opmerkingen


bottom of page