top of page

مفاجأة: بطل الدوري السعودي سيشارك في دوري أبطال أوروبا!


زعم جوزيه فيليكس، رئيس تحرير جريدة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، أن هناك مفاوضات قائمة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل مشاركة نادٍ سعودي على الأقل في دوري أبطال أوروبا بالمستقبل.


وطُرحت هذه الفكرة بعد الانتدابات الكبيرة التي قامت بها أندية دوري روشن في الصيف الماضي، ولكن خرج رئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر تشيفيرين، وأكد أن مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال لن تحدث بأي حال من الأحوال.


وبحسب فيليكس، فإن المفاوضات الجارية تسعى إلى تغيير موقف يويفا من الأمر، والسماح لبطل الدوري السعودي بأن يشارك في دوري أبطال أوروبا انطلاقًا من الموسم المقبل أو الذي يليه، لا سيما وأن مشروع السعودية الرياضي الكبير سيظل قائمًا وستظل الأندية تحاول التعاقد مع أفضل لاعبي العالم.


ومن ضمن بنود التفاوض أن تكون مشاركة بطل الدوري السعودي دائمة في دوري الأبطال، كحال بقية الدوريات الأوروبية، ولا تكون بصورة شرفية لموسم واحد فقط.


وحتى الآن، لا يُعرف كيف ينظر الاتحاد الأوروبي إلى هذا الأمر، وإذا ما كان تشيفرين سيقوم بتغيير موقفه والرضوخ للضغوطات والسماح للأندية السعودية بالتواجد الأوروبي.


وتشارك 4 أندية من الدوري السعودي في دوري أبطال آسيا سنويًا، وهم بطلا الدوري وكأس الملك، ووصيف الدوري، وبطل كأس السوبر السعودي.


وخلال هذا الموسم، اقترب الهلال والنصر من التأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16، في حين يُعاني الاتحاد نسبيًا، أما الفيحاء فبات أقرب للخروج من المسابقة.


ويضم الدوري السعودي نجوم كثر ممن لديهم تاريخ عريض في دوري الأبطال الأوروبي، على رأسهم كريستيانو رونالدو مع النصر، الذي حقق اللقب 5 مرات مع ناديين مختلفين، وكذلك كريم بنزيما وغيرهما.

١٦ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page