top of page

مفاجأة كبيرة في قائمة المغرب لأمم أفريقيا، ونجم تونس يرفض الانضمام لمنتخبه بالبطولة!



بدأت المنتخبات الأفريقية في الإعلان عن قوائمها النهائية لمسابقة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي ستنطلق في يناير 2024 على أراضي كوت ديفوار.


أول المعلنين عن القائمة كان منتخب تونس، حيث غاب نجم مانشستر يونايتد، حنبعل المجبري، عن القائمة، بناء على رغبته الخاصة في ظل وجود اهتمام من أندية كثيرة به، ورغبة اللاعب في الانضمام إلى أحدها والمشاركة مباشرةً في يناير.


وسيقود المنتخب التونسي، كما هي العادة، النجم يوسف المساكني في ثامن مشاركة له بالكان الأفريقي، وسيجاوره نجم الأهلي المصري علي معلول، فيما تم استبعاد حمزة المثلوثي نجم الزمالك رغم تألقه في الآونة الأخيرة.


وأتت قائمة منتخب تونس لكأس أمم أفريقيا 2023 على النحو الآتي:


  • حراسة المرمى: البشير بن سعيد - معز حسن - أيمن دحمان.

  • الدفاع: منتصر الطالبي وياسين مرياح وعلي العابدي وأسامة الحدادي وحمزة الجلاصي وعلاء غرام ويان فاليري ووجدي كشريدة وعلي معلول.

  • الوسط: حسام تقا وحمزة رفيعة وأنيس بن سليمان وعيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان وإلياس السخيري ومحمد الحاج محمود.

  • الهجوم: يوسف المساكني وهيثم الجويني وطه ياسين الخنيسي وسيف الله اللطيف وبسام الصرارفي ونعيم السليتي ومرتضى بن وناس و إلياس العاشوري.


وفي ذات السياق، أعلن وليد الركراكي عن قائمة منتخب المغرب، وكانت أكبر مفاجأة هي استبعاد عبد الرزاق حمد الله رغم تألقه مع الاتحاد ووجوده طوال الفترة الماضية مع أسود الأطلس، وكذلك سفيان رحيمي نجم العين الإماراتي.


وضمت القائمة للمرة الأولى الظهير الأيمن لبيراميدز، محمد الشيبي، كما سيتواجد سفيان بوفال رغم الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الأسابيع الماضية.


وأتت قائمة منتخب المغرب لكأس أمم أفريقيا 2023 على النحو الآتي:


  • حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - مهدي بنعبيد.

  • الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - نصير مزراوي - يحيى عطية الله - يونس عبد الحميد - شادي رياض - عبد الكبير عبقار - محمد الشيبي.

  • الوسط: أمير ريشاردسون - عز الدين أوناحي - سفيان أمرابط - أسامة العزوزي - سليم أملاح - بلال الخنوس - إسماعيل الصيباري - أمين حارث.

  • الهجوم: حكيم زياش - أمين عدلي - سفيان بوفال - طارق تيسودالي - عبد الصمد الزلزولي - يوسف النصيري - أيوب الكعبي.

١٨ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


bottom of page