top of page

من هو نيكو باز بطل ريال مدريد أمام نابولي؟ أبهر ميسي وكروس بقدراته

تاريخ التحديث: ٣ ديسمبر ٢٠٢٣


 نيكو باز بطل ريال مدريد أمام نابولي

خطف نيكو باز الأنظار إليه بعد أن أحرز هدف فوز ريال مدريد على نابولي، في المباراة التي انتهت 4-2 لصالح النادي الملكي ضمن منافسات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.


كان هذا هو الظهو الثاني لباز البالغ من العمر 19 عامًا مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث كان ظهوره الأول أمام سبورتينج براجا عندما فاز الميرينجي 3-0، وشارك في اللقاء كبديل لمدة 13 دقيقة.


وظهر باز في مباراتين بالدوري الإسباني كبديل أيضًا، أمام فالنسيا (5-1 لريال مدريد) وأمام قادش يوم الأحد الماضي (3-0 لريال مدريد).


ولمن لا يعرف نيكو باز فهو لاعب أرجنتيني إسباني بدأ مسيرته في تينيجري، ومنه انضم إلى أكاديمية ريال مدريد وهو في السادسة عشر من عمره، وأخذ في التدرج بين الفرق المختلفة حتى بات لاعبًا أساسيًا في فريق تحت 19 عامًا الذي يقوده أربيلوا، وبعدها ريال مدريد كاستيا الذي يقوده راؤول جونزاليس.


كانت المستويات المذهلة التي قدمها باز كافية من أجل صراع كبير بين إسبانيا والأرجنتين على أن يمثل المنتخبين، وكجزء لتحفيزه للعب مع بلاد الفضة استدعاه المدرب ليونيل سكالوني عام 2022، وقبلها لعب اللاعب لمنتخبات الفئات السنية للأرجنتين في أكثر من مباراة.


وعند ظهوره في تدريبات منتخب الأرجنتين، خطف باز أنظار الكثيرين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، الذي وحسب صحيفة "ماركا" انبهر باللاعب الموهوب بشدة وقال للمحيطين به أنه يتوقع له مستقبلًا كبيرًا إن واصل بنفس النسق.


ولم يكن ميسي الوحيد من النجوم الكبار الذين أعجبوا بباز، فأيضًا توني كروس عندما تدرب اللاعب مع الفريق الأول لريال مدريد، قال صراحةً بأن هذا الشاب عليه أن يبقى مع كتيبة كارلو أنشيلوتي دائمًا نظرًا لقدراته الفذّة والاستثنائية.


ويتميز باز بالقدرة على اللعب في أكثر من مركز بوسط الملعب، فيمكن الاعتماد عليه كصانع ألعاب تقليدي في مركز 10، كما يمكنه القيام بأدوار مركز 8، فضلًا عن امتلاكه لقدم يسرى مذهلة بالأخص من ناحية تقديم التمريرات الحاسمة.


وفي ظل الإصابات المتعددة التي ضربت ريال مدريد في الآونة الأخيرة، ممثلة في الثنائي إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني في وسط الملعب، يبدو أن كارلو أنشيلوتي وجد في نيكو باز خيارًا مثاليًا لتعويض الثنائي بصورة مؤقتة.

٣٥ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


bottom of page