top of page

هل ينضم براهيم دياز لمنتخب المغرب؟ مدرب إسبانيا يزيد الغموض


أشار لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، إلى أن باب "لا روخا" مفتوحًا على مصرعيه أمام نجم ريال مدريد براهيم دياز، وكشف في الوقت نفسه أن اللاعب لا تزال رغبته هي تمثيل إسبانيا لا المغرب.


وترددت أنباء في الأسابيع الماضية أن دياز قرر أن يمثل بلده الأصلي، المغرب، في الفترة المقبلة، كما أشارت بعضها إلى تواصل حدث بين اللاعب وبين مدرب منتخب أسود الأطلس وليد الركراكي تمهيدًا لضمه في المعسكر القادم.


لكن دي لا فوينتي كشف جزءًا آخر من القصة، عندما قال في مؤتمر صحفي " دياز مازال موجودًا معنا، على حد علمي فهو متحمس لأن يتم اختياره في يوم من الأيام للعب مع منتخب إسبانيا".


كما أضاف " إرادة الشخص هي التي تصنع القرار، وفي حالة دياز، إذا أراد اللعب مع إسبانيا فمرحبًا به، وإذا أراد منتخبًا آخر ورأى أن ذلك الأفضل له، فسنتمنى له كل التوفيق".


وشارك دياز في مباراة واحدة فقط مع منتخب إسبانيا، وتسمح قوانين الاتحاد الدولي "فيفا" له بتغيير جنسيته الرياضية إذا أراد شرط القيام بالخطوات اللازمة في هذا الصدد.


دياز صاحب الـ 24 عامًا لا يمر بأفضل فتراته حاليًا، فمنذ العودة من ميلان إلى ريال مدريد وفشل في المشاركة بصورة أساسية مع كتيبة كارلو أنشيلوتي، وخاض فقط 10 مباريات سجل فيها هدفين.


ولطالما كانت النزاعات بين المغرب وإسبانيا كثيرة حول اللاعبين مزدوجي الجنسية، وآخرهم لامين يامال الذي اختار تمثيل "لا روخا" في نهاية المطاف.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Bình luận


bottom of page