top of page

إنتر بطل الشتاء في الدوري الإيطالي.. ميزة وعيب!



أصبح إنتر هو بطل الشتاء في الدوري الإيطالي لموسم 2023-24 في أعقاب فوزه الدراماتيكي على هيلاس فيرونا 2-1 بالجولة 19 من عمر الكالتشيو.


الفوز جعل رصيد إنتر بعد نهاية الدور الأول، 48 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أقرب الملاحقين يوفنتوس، قبل أن يخوض البيانكونيري مباراته يوم الأحد أمام ساليرنيتانا.


وشهد الدور الأول رقمًا قياسيًا لإنتر، بعد أن حققت كتيبة سيموني إنزاجي الفوز في 15 مباراة من أصل 19، بالإضافة إلى ثلاثة تعادلات وهزيمة وحيدة أتت أمام ساسولو في شهر سبتمبر.


وكان نابولي في الموسم الماضي أفضل بنقطتين فقط من إنتر في الدور الأول، كما خسر فريق الجنوب مرة واحدة فقط، لكنه فاز في 16 وتعادل مرتين ليصل رصيده إلى 50 نقطة بعد 19 مباراة، وحقق اللقب في نهاية المطاف.


إذا واصل إنتر إنهاء النصف الثاني من الموسم بنفس معدل النقاط لكل مباراة كما حققه في النصف الأول، فسوف ينهى موسم 2023-24 بإجمالي 96 نقطة.


ويمكن اعتبار فوز إنتر بلقب "بطل الشتاء" في الكالتشيو ذات ميزة كبيرة وفي الوقت نفسه قد يُقلق جماهير النيراتزوري.


من أصل 19 بطولة دوري حققها إنتر، 17 مرة كان بطلًا للشتاء، مما يُبشر بأن اللقب في طريقه إلى سان سيرو إن واصل زملاء لاوتارو مستوياتهم المرتفعة.


إلا أن آخر مرة أنهى فيها إنتر "جنة كرة القدم" كبطل للشتاء، خسر اللقب، حدث ذلك منذ موسمين عندما تصر الأزرق الترتيب في يناير ثم خسر اللقب لصالح جاره ميلان في نهاية الموسم.


ومن المقرر أن ينطلق الدور الثاني من الدوري الإيطالي دون راحة، حيث تبدأ مسيرة إنتر فيه بمواجهة مونزا يوم 16 يناير القادم، ثم يلعب النيراتزوري كأس السوبر الإيطالي في السعودية أمام لاتسيو يوم 19.

٦ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page