top of page

استمرارًا لفشل أساطير كرة القدم في التدريب.. إقالة روني من برمنجهام لسوء النتائج



أعلن نادي برمنجهام سيتي إقالة مدربه واين روني بعد 3 أشهر فقط من تعيينه في منصبه، بسبب سوء النتائج.


وتولى روني تدريب برمنجهام في أكتوبر الماضي في خطوة أثارت غضب جماهير النادي بشدة، بعد إقالة المدرب المحبب لقلبهم جون ستيسي مع عدم وجود سبب منطقي لاتخاذ هذه الخطوة.


وكان ستيسي قد قاد برمنجهام للنجاة من الهبوط في الموسم الماضي، كما ترك فريقًا مميزًا للغاية كان يُفترض أن يُنافس روني به على العودة إلى البريميرليج.


ولكن أسطورة مانشستر يونايتد لم ينجح سوى في الفوز بمباراتين وخسر 9 مباريات مع التعادل 3 مرات في 15 مباراة.


وعند تسلم روني المهمة، كان برمنجهام في المركز السادس من دوري الدرجة الأولى، وبعد الهزيمة الأخيرة من ليدز يونايتد 3-0، تراجع الفريق إلى المركز العشرين من أصل 24 فريقًا في المسابقة.


كما خسر روني دعم جماهير برمنجهام، التي طالبت بوضوح بإقالته، لتُعلن إدارة النادي الإنجليزي عن الاستغناء عن خدماته مساء الثلاثاء وبداية البحث عن مدرب آخر لإنقاذ الموسم.


ويُعد فشل روني مع برمنجهام استمرارًا لمسلسل فشل اللاعبين الأساطير، وتحديدًا الإنجليز، في النجاح كمدربين.


وفشل سابقًا جاري نيفيل بشدة مع فالنسيا ومنذ ذلك الحين ولم يعد يعمل، في الوقت الذي انتهت حظوظ فرانك لامبارد بالعمل في البريميرليج بعد تجربة إيفرتون المأسوية وفشله الذريع في إنقاذ تشيلسي الموسم الماضي.


أما ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، ففشل مع أستون فيلا رغم نجاحه في البداية مع رينجرز، والآن يدرب الاتفاق السعودي.


هناك أمثلة أخرى مثل فيل نيفيل، وكذلك الاسكتلندي بول سكولز نجم مانشستر يونايتد التاريخي، والأكيد أن أساطير جيل أوائل الألفية لم ينجحوا أبدًا في التدريب حتى الآن.

١٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page