top of page

التاريخ يجعل آرسنال بطلًا لدوري أبطال أوروبا بفضل رباعيته في لانس!


تقدم آرسنال على لانس بخمسة أهداف دون رد في الشوط الأول من مباراتهما المقامة على ملعب الإمارات في الجولة قبل الأخيرة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.


وأحرز كاي هافيرتس هدف آرسنال الأول في الدقيقة 13، ثم أتى الهدف الثاني عبر جابريل جيسوس في الدقيقة 21، وبوكايو ساكا في الدقيقة 23، ثم جابريل مارتينيلي في الدقيقة 27، أما الهدف الخامس فكان عبر مارتن أوديجارد بالدقيقة الأخيرة من الشوط.


وأصبح النادي اللندني هو أسرع نادٍ في تاريخ الأندية الإنجليزية يسجل 4 أهداف في مباراة بدوري الأبطال، بعد رباعيته في لانس في غضون 27 دقيقة بالتساوي مع مانشستر يونايتد الذي حقق الرقم عينه عام 1998 أمام بروندبي الدنماركي.


تحقيق رقم يونايتد التاريخي قد يكون فألًا حسنًا لكتيبة ميكيل أرتيتا بأنها ستصبح بطلة القارة العجوزهذا الموسم، فعندما حققته كتيبة السير أليكس فيرجسون آنذاك فازت بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ في نهائي كامب نو الشهير.


ولم يتوقف موسم يونايتد عند هذا الحد، بل حقق أيضًا الشياطين الحمر آنذاك الثلاثية التاريخية، والتي لم ينجح أي فريق إنجليزي في تكرارها سوى مانشستر سيتي في الموسم الماضي.


وعلى صعيد متصل، أصبح آرسنال أول فريق إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 5 أهداف في الشوط الأول، كما أصبح أول فريق في تاريخ المسابقة بشكلٍ عام يسجله 5 لاعبين مختلفين في الشوط الأول.


تبقى الإشارة إلى أن آرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن حامل اللقب، السيتي، كما ضمن تأهله إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال بهذا الفوز على لانس، ولم يبدأ بعد مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي.

١٤ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page