top of page

الدفع أو خصم نقاط جديدة.. إيفرتون يواجه كارثة جديدة

تاريخ التحديث: ١٩ نوفمبر ٢٠٢٣


نادى ايفرتون الانجليزي

ذكرت صحيفة "دايلي ميل" أن إيفرتون يواجه شبح خصم 9 نقاط جديدة من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز إلا لو دفع مبالغ طائلة قد تزيد عن 300 مليون جنيه إسترليني.


وعاقبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إيفرتون، بخصم 10 نقاط من نقاطه هذا الموسم بسبب ثبوت مخالفة النادي لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقدمت ثلاثة أندية وهي ليستر سيتي وليدز يونايتد وبيرنلي، شكوى رسمية للرابطة بأنها تضررت من مخالفة إيفرتون لقواعد اللعب المالي النظيف، وذلك بأنها جميعًا هبطت إلى الدرجة الثانية في ذلك الموسم، ولذلك فطالبت بتعويض عن ذلك.


وطالب كل نادٍ من الأندية الثلاثة بأن يحصل على 100 مليون جنيه إسترليني كتعويض من إيفرتون عن الأضرار، وهو ما ستنظره رابطة الدوري الإنجليزي أمام لجنة مختصة من 3 مستشارين.

وفي حالة أن حكمت اللجنة بأحقية الأندية الثلاثة في الحصول على تعويض، فسينبغي على إدارة إيفرتون دفع 300 مليون جنيه إسترليني كتعويض، وإما التعرض لعقوبة خصم 9 نقاط جديدة من رصيد الفريق في البريميرليج.

ولا يعيش إيفرتون أفضل أحواله الاقتصادية، وقد يضطر إلى بيع ملعبه الجديد للوفاء بالالتزامات المالية الضخمة، وكذلك فشبح فقدان نقاط جديدة يلوح في الأفق بشدة.


يذكر أن إيفرتون هبط من المركز الرابع عشر إلى المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي بعد خصم النقاط العشرة من رصيده، ليتساوى مع المتذيل بيرنلي بـ 4 نقاط لكل منهما.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page